العالم في 60 ثانية

الكنيست الإسرائيلي يوافق على حل نفسه.. العالم في 26/12/2018

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 26 ديسمبر 2018

وافق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في القراءة الثالثة والأخيرة على حله نفسه وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في التاسع من شهر إبريل المقبل.

وكان الكنيست وافق على حل نفسه في قراءاتين أولى وثانية، في وقت سابق اليوم.

وأعلن قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم، قبل يومين، إجراء انتخابات مبكرة في التاسع من إبريل المقبل.

جانب من جلسة الكنيست

ومن جانبها، نشرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز صورة للرئيس الأمريكي وزوجته وسط جنود أمريكيين، قائلة إنهما سافرا إلى العراق لزيارة القوات الأمريكية وشكرهم على خدمتهم ونجاحهم وتضحياتهم وتهنئتهم بمناسبة احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس).

وفي أول زيارة له إلى جنود أمريكيين في مناطق صراع، قال ترامب، في قاعدة “الأسد” الجوية غرب بغداد، إنه ليس لديه أي خطط لسحب قوات بلاده من العراق. وأضاف “يمكن استخدام العراق كقاعدة إذا أردنا أن نفعل شيئا في سوريا”، مدافعا عن قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا بعد هزيمة تنظيم “داعش”.

وفي سوريا، اتهمت وزارة الخارجية، الأربعاء، إسرائيل بشن غارات على دمشق وريفها، معتبرة أن هذه الغارات تهدف إلى إطالة الأزمة التي تشهدها سوريا و”الحرب الإرهابية” التي تتعرض لها.

وقالت وزارة الخارجية السورية، في رسالتين وجهتهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن، إن “العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وفي سياق منفصل، تواصلت الاحتجاجات لليلة الثانية على التوالي في محافظة القصرين التونسية، وشملت مناطق أخرى إثر انتحار مصور صحفي حرقا في المدينة الواقعة غربي البلاد.

وأفادت “فرانس برس” بتجدد الاشتباكات ليل الثلاثاء الأربعاء، في عدة أحياء بمدينة القصرين، ورشق المحتجون بالحجارة قوات الأمن التي ردت باستعمال الغاز المسيل للدموع.

استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

ورياضيًا، حقّق ليفربول فوزا مستحقا، اليوم الأربعاء، أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-صفر ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجّل كل من الكرواتي ديان لوفرين (12) والفرعون المصري محمد صلاح (47 من ركلة جزاء) والسويسري شيردان شاكيري (79) والبرازيلي فابينيو (85) أهداف ليفربول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق