مصر في دقيقة

الكشف عن سبب حادث “محطة مصر”.. مصر في 4/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 4 مارس 2019

زحمة

“مخدرات لا مفرقعات”.. بيان جديد من النائب العام بشأن “محطة مصر”

أصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، البيان الرابع بشأن حادث قطار الجرار بمحطة سكك حديد مصر، فى القضية رقم 518 لسنة 2019. وأفاد التقرير أيضا بعدم وجود أى آثار لمحتويات غريبة عن طبيعة محتويات المكان، وعدم وجود أو مخلفات تشير إلى استخدام عبوات مفرقعة بموقع الحادث.

وأكد تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية، أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر “الاستروكس” المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302، المتسبب فى الحادث دون باقى المتهمين الذى تبين سلبية العينات المأخوذة منهم لآثار المواد المخدرة.

و”النواب” يدرس تغليط عقوبة تشريس الكلاب

قال أعضاء في لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعمل من أجل إجراء تعديلات تشريعية تكفل تغليظ العقوبة على أصحاب الكلاب الخاصة التي يتم “تشريسها”، ما يؤدي إلى إيذاء المواطنين.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة أزمة انتشار الكلاب الضالة.

والإفراج عن المُصوِّر الصحفي محمود أبوزيد “شوكان”

وصل المُصوّر الصحفي محمود أبوزيد “شوكان” إلى منزله، بعد الإفراج عنه مِن قسم شرطة الهرم في ساعة مبكرة من صباح الإثنين.

وبقي “شوكان” في السجن منذ 14 أغسطس 2013، حين ألقت الشرطة القبض عليه في أثناء قيامه بعمله الصحفي، وذلك على هامش قيام قوات اﻷمن بفضّ اعتصام رابعة العدوية، قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة في 8 سبتمبر 2018 حكمًا بسجنه خمس سنوات، كان قضاها في السجن بالفعل.

و“المركزي” يمنع تداول العملات المُدوَّن عليها عبارات نصيّة

منع البنك المركزي المصري، الإثنين، تداول العملات الورقية المدوّن عليها عبارات نصية، مشددًا على ضرورة رفضها في أي تعامل بنكي.

وطالب البنك المركزي المواطنين بعدم الاعتراف بهذه العملات وعدم التعامل بها.

والفوز التاسع للأهلي في الدوري

ضيق الأهلي الخناق مؤقتا على غريمه التقليدي الزمالك المتصدر، بفوزه الكاسح على بتروجيت برباعية نظيفة، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم، الاثنين، وهو الفوز التاسع على التوالي.

وارتفع رصيد الأهلي بعد هذا الفوز إلى النقطة 51 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري بفارق نقطة واحدة عن الزمالك المتصدر، المتبقي له مواجهة مؤجلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق