الكاميرون تزيح غانا بهدفين.. وتواجه مصر الأحد في النهائي (فيديو)

الكاميرون تتغلب على غانا وتواجه مصر الأحد في النهائي

فاز منتخب الكاميرون على نظيره الغاني بنتيجة 2-صفر يوم الخميس، وذلك في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2017.

وبذلك يترشح منتخب الكاميرون لمواجهة المنتخب الوطني في النهائي الأحد المقبل في ليبروفيل في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لمصر.

وفي مباراة الكاميرون وغانا الخميس، سجل المدافع ميكابل نغاديو الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 72، بينما توج المهاجم كريستيان باسوغوغ الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع ليصعد الكاميرون النهائي السابع في تاريخ الفريق.

وتأهلت مصر للنهائي بعد فوزها على بوركينا فاسو في نصف النهائي بركلات ترجيح بنتيجة 3-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

مصر والكاميرون

مصر والكاميرون.. كأس الأمم الإفريقية 2008

لعبت مصر والكاميرون في الأمم الإفريقية تسع مرات، فاز فيها المنتخب الوطني خمس مرات مقابل ثلاث مرات للكاميرون، ومباراة واحدة انتهت بالتعادل.

كانت المواجهة الأولى في كأس الأمم الإفريقية عام 1984 وفازت مصر بهدف واحد، وحصلت الكاميرون على اللقب. وفي بطولة الأمم 2008 في غانا، التقى المنتخب بالكاميرون في مباراتين، الأولى في دور المجموعات وانتهت بفوز مصر 2-4، بينما الثانية في نهائي البطولة توج أبوتريكة فوز مصر بهدفه الشهير.

أما المواجهة الأخيرة كانت في أنجولا عام 2010 بكأس الأمم الإفريقية، فازت مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

اقرأ ايضاً :   مصدر قضائي: شعبان في السجن..أخبار النهاردة في 30 ثانية
فاطمة لطفي

فاطمة لطفي

Add comment