ثقافة و فن

عمر الشريف وفيروز وعادل أدهم والفخراني.. ضيوف نحّاتة المنيا في التياترو

حضرت معرضها الدكتورة غادة والي

أقيمت فعاليات حفل افتتاح معرض “تياترو”، للفنانة مي عبدالله، الشهيرة بـ”نحاتة المنيا”، بجاليري مصر بالزمالك، مساء أمس الأحد، وذلك وسط حضور حاشد، وكان أبرز الحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة الأسبق.

المعرض سيستمر حتى 13 يناير المقبل.

المعرض يضم مجموعة منحوتات تشكيلية متميزة، بينها أكثر من 22 تمثال لرموز الزمن الجميل، مثل: ماري منيب وعبدالحليم حافظ وفيروز وعادل أدهم

وقالت مي إنّها اختارت أكثر الأعمال التي تفضلها لرموز الفن المصري، الذين كانت لهم بصمة كبيرة في تاريخ السينما المصرية للمشاركة في معرضها.

أوضحت مي أنّ تنفيذ المنحوتات الفنية استغرق عامين، وزادت: “اخترت اسم (تياترو) ليتناسب مع محتوى المعرض الفني، وشاركت بأعمال لرموز زمن الفن الجميل، تكريمًا وتقديرًا لهم”.

وقالت  في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، إنها سعيدة للغاية بتجربتها الجديدة في المعرض، والتي تواصل فيها عملية تجسيد لمن دخل قلبها من نجوم الفن والكوميديا في مصر.

وأضافت أنها تقدم في المعرض الجديد، تماثيل جديدة لكل من الفنان الكبير “عادل أدهم”، والضاحك الجميل “علاء ولي الدين” والفنان يحيي الفخراني، وغيرهم من النجوم، بالإضافة إلى عرض مجموعة من التماثيل التي كانت ضمن مشروع تخرجها من كلية الفنون الجميلة، ومن أبرزها تمثال الفنان الكوميدي “عبدالفتاح القصري”، وغيره من نجوم زمن الفن الجميل.

وأبدت وزيرة التضامن الإجتماعي “غادة والي”، إعجابها بتمثال الفنان يحيي الفخراني، الذي كان أول تمثال تقابله عند بداية تفقدها للمعرض.

وأشادت غادة والى بمجموعة التماثيل المعروضة، ووجهت سؤالا للحاضرين المعرض، قائلة: “شاهدوا كيف أخرجت فنانة الصعيد هذه الأعمال بشكل رائع”.

وأوضحت وزيرة التضامن أنه لا بد من الوقوف بجانب جميع المواهب الشابة مثل مى عبد الله ودعمها، وحرصت الوزيرة على التقاط صور مع بعض التماثيل ومنها تمثال للفنانة سعاد حسنى.

يذكر أنّ مي عبد الله نحاتة مصرية، تخرجت في كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، حصلت على لقب “نحاتة المنيا” بعد مشروعها الأخير عن مشاهير السينما المصرية، كما شاركت في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ هذا العام بتمثال اللاعب الدولي محمد صلاح.

إقرأ أيضا: مُصمِّمة تمثال محمد صلاح تتلقَّى اتصالًا منه.. وهذا طلبه

يذكر أن النحاتة الشابة مي عبدالله، تعرضت لحالة من الهجوم بعد عرض تمثالها الخاص باللاعب محمد صلاح، في منتدى شباب العالم، الذي أقيم في شرم الشيخ.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة التمثال الذي وضعه منظّمو المنتدى بمدخل القاعات التي تحتضن الجلسات الحوارية، بحضور كبار الشخصيات وعلى رأسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم.

وعلقت مي عبدالله على الانتقادات التي تعرضت للتمثال، باعتباره غير مطابق تمامًا لشكل محمد صلاح، وقالت “لست راضية عن الشكل النهائي للتمثال، فقد ظلمه البرونز، ولم يكن لدي يد في صبه بالبرونز، لأن البرونز له أماكن خاصة في مصر المسؤولة عن صبه، ولا يستطيع أي نحات أن يقوم بذلك”.

ومن جهته، تلقت مي مكالمة هاتفية من صلاح، أبدى خلال المكالمة إعجابه بالتمثال وبأعمال مي عمومًا، وطلب منها أن تستمر وأن لا تلتفت للمحبطين، وطلب منها صنع تمثال جديد حتى يزيّن به منزله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى