رياضة

الكاف يختار مصر لتنظيم أمم أفريقيا 2019

هذه الاستضافة ستكون الخامسة

المصدر: Skynews

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، منذ قليل، اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للـ”كان”، الذي يشارك فيه 24 منتخبا.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، وامتنع صوت واحد عن التصويت.

كان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصر وجنوب أفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين، في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهزيتهما.

وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، في ديسمبر، أنه تم تحديد 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة، إلى جانب ملاعب التدريبات، موضحا أن مصر تقدمت بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكونفدرالية الأفريقية، والحصول على دعمها وموافقتها.

يشار إلى أن مصر استضافت البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات 4 مرات آخرها عام 2006، مما يعني أن استضافة العام الحالي ستكون الخامسة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية، أما جنوب أفريقيا فاستضافت نسختي أمم أفريقيا 1996 (بدلا من كينيا بعدما امتنعت الأخيرة عن ذلك بسبب صعوبات مالية) و2013 (بدلا من ليبيا).

مصر استضافت أمم أفريقا في 1959 – 1974 – 1986 – 2006.

وأصبحت مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام لأول مرة في الصيف في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا.

وانتشرت تقارير صحفية أشارت إلى أن الكاف أراد رد الجميل لمصر، حيث أصر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، في اجتماع اليوم على منح مصر شرف تنظيم أمم أفريقيا على الرغم من تفوّق الملف الجنوب أفريقي.

وأكد أحمد، في الاجتماع، أنه ينبغي رد الجميل لمصر التي استنجد بها الكاف لإنقاذ الموقف، وطلب منها التقدم لتنظيم البطولة، في ظل عزوف المغرب، المرشح الأقوى السابق، عن التنظيم، وذلك بالطبع قبل أن تتقدم جنوب أفريقيا بملفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق