مصر في دقيقة

الكاتدرائية تستعد لاستقبال يوبيلها الذهبي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 17 نوفمبر 2018

زحمة

تجديدات الكاتدرائية العباسية قبل تدشينها في يوبيلها الذهبي

يدشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غدًا، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد التجديدات التي أدخلت فيها، بمناسبة اليوبيل الذهبي، لافتتاحها بيد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والبابا كيرلس السادس، بالتزامن مع الذكرى السادسة لتجليسه على الكرسي البابوي.

و10 رسائل للسيسي في مؤتمر التنوع البيولوجي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 196 دولة، و30 وزيرًا للبيئة.

وألقى السيسي، كلمة في المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجى المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، رحب خلالها باستضافة مصر لهذا المؤتمر.

و13 حالة سرطان كل ساعة في مصر.. وتحذيرات من التدخين والسمنة

أكثر من 115 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان سنويا في مصر، بمعدل 13 حالة جديدة كل ساعة وفقا للإحصاءات الرسمية، وأمام هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين، تم الإعلان أمس عن إطلاق مبادرة جديدة بالشراكة بين الحكومة ممثلة في وزارة الصحة، وجامعتي عين شمس والإسكندرية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص والخبراء في مجال علاج الأورام، وذلك تحت مظلة الجمعية الدولية للأورام.

وتشكيل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي لتعديل قانون الجمعيات الأهلية

أصدر المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، السبت، قررا بتشكيل لجنة لإعداد تصور شامل لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتضمن القرار أن تشمل اللجنة تمثيلا للوزارات والهيئات المعنية بعمل الجمعيات الأهلية على أن يكون للجنة صلاحية الاستعانة بمن تراه من الوزارات وأجهزة الدولة والخبراء في مجال عملها أومن غيرهم لإنجاز المهمة الموكلة إليها.

والخطيب يواصل إجتماعاته من أجل قرارات جديدة بقطاع الكرة بالأهلي

ستعد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم السبت، لاستكمال اجتماعاته، من أجل حسم العديد من الأمور الخاصة بقطاع كرة القدم في القلعة الحمراء.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قد اجتمع الخميس الماضي، بجانب اجتماعات أخرى بين الخطيب، ومسؤولي قطاع الكرة والجهاز الفني بالأهلي، وذلك لمناقشة التقارير التي طلبها رئيس النادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق