“السعودية: إقالة بسبب كائن فضائي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

أقالت السلطات في السعودية وكيل وزارة التعليم بسبب صورة نشرت خطأ يظهر فيها “يودا”، وهو شخصية من فيلم “حرب النجوم” إلى جانب الملك فيصل أثناء توقيعه ميثاق الأمم المتحدة. وقد سحب الكتاب المدرسي من التداول على عجل، بعد أن أثارت الصورة تندر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وقررت السلطات إقالة محمد بن عطية الحارثي، وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربية، وقالت إنه يجري طبع كتب دراسية جديدة بسبب خطأ غير مقصود”، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

الملك فيصل ويودا

وفتح فلسطيني النار على رجال الأمن وحرس الحدود الإسرائيليين عند مدخل مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء ما ادى إلى مقتل ثلاثة عناصر منهم وإصابة آخر قبل أن يقتل بدوره. وأعلن جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) في بيان أن الفلسطيني الذي نفذ الهجوم هو “نمر محمود أحمد جمل (37 عاما) وأب لأربعة أطفال من بيت سوريك” وكان بحوزته تصريح عمل في تلك المستوطنة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن إسرائيل سترد على مقتل ثلاثة إسرائيليين على يد فلسطيني بالتالي، هدم منزل الفلسطيني المهاجم وفرض طوق أمني على قرية المنجم، فضلًا عن سحب تصاريح العمل التي أصدرت لكل عائلة وأقارب المهاجم.

قال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء، إن تركيا ستقيم كل الطلبات التي تقدمت بها الحكومة المركزية العراقية في أعقاب استفتاء أكراد العراق على الاستقلال بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق.

اقرأ ايضاً :   أستراليا: بوابة لضحايا "الانتقام الإباحي".. العالم في 60 ثانية

وقال في حديث لتلفزيون 24 التركي “سنقيم طلبات العراق. كل شيء، بما في ذلك العمليات المشتركة، مطروحة على الطاولة”. وأضاف أن ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق معبر الخابور الحدودي مع شمال العراق.وكان أردوغان قد حذر من أن أكراد العراق سيتضورون جوعا إذا قررت بلاده منع مرور الشاحنات والنفط عبر حدودها مع الإقليم الكردي. وأضاف أن جميع الخيارات العسكرية والاقتصادية مطروحة على الطاولة. 

 خطاب أردوغان في القصر الجمهوري أكثر خطاباته حدة بشأن الاستفتاء

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها يوم الثلاثاء إن قاذفات استراتيجية روسية من طراز توبوليف-95 أطلقت صواريخ موجهة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظتي دير الزور وإدلب بسوريا.

وأضافت الوزارة أن الضربات نفذت على مسافة آمنة من القوات الخاصة الأمريكية وفصيل تدعمه الولايات المتحدة.

ورياضيًا، لا يتوقع جيمي كاراجر لاعب منتخب إنجلترا السابق استمرار رفائيل بنيتز لفترة طويلة مع نيوكاسل يونايتد لكنه يدعم المدرب الإسباني للبقاء مع الفريق الصاعد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويعتقد كاراجر، الذي لعب تحت قيادة بنيتز في ليفربول في الفترة بين 2004 و2010، أن المدرب المخضرم قد يرحل إذا دخل في خلاف مع مايك آشلي مالك نادي نيوكاسل.