القوات المسلّحة: ثأَرنا لشهداء الواحات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 31 أكتوبر

أعلن المتحدّث العسكري اليوم الثلاثاء، “القضاء على عدد من العناصر الإرهابية المشاركة بإستهداف عناصر الشرطة على طريق الواحات وتدمير (3) سيارات دفع رباعى محملة بأسلحة وذخائر”.

وأضاف في بيان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه “استمرارًا لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطنى، وبناء على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن إختباء العناصر الإرهابية التى قامت بإستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات ، وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة قامت القوات الجوية بمهاجمة منطقة إختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم وأسفرت الضربات عن تدمير (3) عربات دفع رباعى محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الإنفجار والقضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، فيما تقوم القوات الجوية بالتعاون مع عناصر الشرطة بتمشيط المنطقة للقضاء على العناصر الهاربة”. 

وقررت دائرة استئناف (167)، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس الباحث والصحافي إسماعيل الاسكندراني 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة بحسب ما ذكرت مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للصحافي تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والترويج لأفكارها ونشر أخبار كاذبة.

اقرأ ايضاً :   تجديد "وتهديد" لسارة حجازي.. مصر في دقيقة

اسماعيل الاسكندراني

وعلى صعيد آخر، عاقبت المحكمة العسكرية، حسام أبو البخاري مذيع قناة الرحمة بالسجن المشدد عشر سنوات وذلك لاتهامه بالدعوة لاقتحام مبنى الامن الوطني في 2013.

كما عاقبت اثنين أخرين بالسجن 10 سنوات وبرأت كل من سيد مشاغب، قائد رابطة مشجعي نادي الزمالك (الوايت نايتس) وزميله في الرابطة طارق مساكن وخالد حربي وحازم محمد العيني كما قررت المحكمة معاقبة 9 هاربين بالسجن غيابيا 15 عاما.

Image result for ‫سيد مشاغب‬‎

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية عن وضع استراتيجية من 3 محاور لدمج المصريين بالخارج وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

وقالت مسئول برامج منظمة الهجرة الدولية، تيوتاغرازذاني، إن البرامج التي وضعتها المنظمة تهدف لتيسير دمج المصريين في الخارج للتعايش مع المجتمع الجديد. وتابعت: «بلغت تحويلات مصريين بالخارج نحو 17 مليار دولار خلال العام المالي 2015/2016 وهو مبلغ أكبر من أرباح قناة السويس».

ورياضيًا، شهد ميدان التحرير مسيرة حافلة لجماهير النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، وذلك لمؤازرة فريقهم، قبل مواجهة الوداد المغربي، السبت المقبل، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان عدد كبير ن جماهير الأهلي قد توافدوا على ملعب «مختار التتش» بمقر النادي بالجزيرة، لمؤازرة اللاعبين خلال مران اليوم الثلاثاء، قبل السفر إلى المغرب، غدًا الأربعاء، لمواجهة الوداد. وأسفر هذا التوافد الكبير لجماهير الأهلي إلى إلغاء المران.