أخبار

القوات المُسلّحة: قتلنا 47 تكفيريًّا في مداهمات لأوكار الإرهابيين

وتفجير 385 عبوة ناسفة..

أعلنت القوات المسلحة والشرطة في بيان مشترك لهما، نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة خلال الفترة الماضية، وجاءت هذه النجاحات كما ذكرها البيان كالآتي:

– استهدفت القوات الجوية 29 مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية وقامت بتدميرها، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، 4 على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

– تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 47 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

– ضبط وتدمير 33 سيارة و8 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

– القبض على 158 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

– اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

وتمكنت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع و2 رشاش و80 خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط 646 كيلوجراما من جوهر الحشيش المخدر وضبط 7707 كيلوجرامات من نبات البانجو بالإضافة إلى 10 كيلوجرامات من مادة الأفيون المخدر وضبط 633000 قرص مخدر واكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو و257 كيلوجراما من بذور الخشاش والبانجو، وضبط 172 عربة تستخدم في أعمال التهريب بالإضافة إلى ضبط 48 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ1048 فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد وضبط عدد 258117 “قاروصة” سجائر ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد 15 جهازا (GBS).

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود في أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى