مصر في دقيقة

القوات المسلحة: قتلنا 19 إرهابيًا في سيناء.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 17 مايو 2018

 

أعلنت صفحة المتحدث العسكري في مصر في بيان لها، مقتل 19 إرهابيا وتدمير عدد من مخابئهم، شمال ووسط سيناء، الخميس، في أحدث بيان بشأن العمليات الجارية في شبه الجزيرة الواقعة شرقي مصر.
وأوضح البيان أن القوات عثرت بحوزة الإرهابيين على عدد من البنادق الآلية والذخائر، ودمرت عربة كانت تحمل كميات كبيرة من الأسلحة كانت في طريقها لاختراق الحدود الغربية.

وقال البيان إن العمليات التي شاركت فيها القوات الجوية، أسفرت عن “القضاء على 19 تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة وأجهزة الاتصال والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التي تحتوي على الفكر التكفيري”، شمال ووسط سيناء.

 

ومن جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن نقل أي سفارة إلى القدس المحتلة سيظل إجراء باطلا، لا محل له في القانون الدولي، لا ينشئ حقوقا قانونية  لقوة الاحتلال، ولا يستطيع أن يسقط حق الشعب الفلسطيني، الأصيل وغير القابل للتصرف، في أراضيه.

جاء ذلك في كلمة الوزير سامح شكري اليوم /الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية والتي عقدت برئاسة السعودية لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
فيما كلف مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب, الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعداد خطة متكاملة تشمل على الوسائل والطرق المناسبة التي يمكن استخدامها لمواجهة قرار الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة  أخرى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
والبنك المركزي يثبت سعر الفائدة
قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم الخميس الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75 % و17.75 % على الترتيب، والإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%.
واوضح بيان للبنك المركزي – حصل موقع اخبار مصر على نسخة منه – ان المعدل السنوي للتضخم العام استمر في الانخفاض في مارس وأبريل 2018 ليصل الى 13.1 %، في حين استمر انخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي في مارس وظل دون تغيير في أبريل عند نحو 11.6 %. وبذلك يعتبر معدل التضخم العام والأساسي في ابريل 2018 هو الأدنى منذ مايو وأبريل 2016، على الترتيب.
ونشرت صحيفة الأهرام ، نداء إلى محبي الفن لمساعدة الفنانة القديرة مديحة يسري التي ترقد في المستشفى في حالة صحية حرجة،  وفي حديث مقتضب مع الفنانة أعربت عن أملها بأن تمد لها الدولة يد المساعدة لتستقر فى مستشفى واحد شاملة كافة التخصصات بدلا من التنقل بين أكثر من مكان خاصة بعد تدهور حالتها الصحية فى الآونة الأخيرة .وأضافت لن أنسى كل من ساعدنى ووقف الى جوارى وأنا على فراش المرض منذ سنوات طويلة وبالطبع فإن الأعمار بيد الله إلا أننى فى أشد الحاجة للدعاء لى بالشفاء العاجل.
وأخيرا في الرياضة، احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ46 فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

ولم يشهد تصنيف الفيفا الصادر اليوم أى تغييرات جوهرية، حيث احتفظ منتخب تونس بالمركز الـ14 عالمياً وصدارة قائمة المنتخبات العربية والأفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق