أخبار

القوات المسلحة تقتل 10 إرهابيين وتعتقل 400 في سيناء

استمرار عملية سيناء 2018

قال بيان للقوات المسلحة المصرية يوم الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عشرة ”تكفيريين“ في تبادل لإطلاق النار وألقت القبض على 400 من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، بينهم أجانب، في إطار العملية الشاملة “سيناء 2018”

وأضاف البيان أن القوات المسلحة المصرية تمكنت من استهداف وتدمير سبع سيارات خلال محاولة “التكفيريين” للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات.

وقال البيان إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير 143 مخزنا عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

فضلا عن تفجير 79 عبوة ناسفة وتدمير نفقين وخنادق تحت سطح الأرض، بشمال سيناء، واكتشاف وتدمير عدد من مزارع البانجو والحشيش المخدر، وضبط سيارة محملة بأقراص الترامادول المخدر.

وتابع أن القوات الجوية واصلت ”بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي“.

وبدأت العملية الأمنية الكبرى ”سيناء 2018“ الجمعة بمشاركة قوات من الجيش والشرطة ضد ”العناصر الإرهابية والإجرامية“.

وأمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسلحة في نوفمبر بالقضاء على المتشددين خلال ثلاثة أشهر بعد هجوم على مسجد بئر العبد في شمال سيناء، قُتل فيه أكثر من 300 شخص، في أسوأ هجوم من نوعه تشهده مصر في العصر الحديث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق