القوات المسلحة تعلن بدء العملية الشاملة لمكافحة الإرهاب في سيناء (فيديو)

 

فيديو: القوات المسلحة تهيب بالمواطنين التعاون مع قوات إنفاذ القانون

أعلنت القوات المسلحة والشرطة اليوم الجمعة انطلاق “العملية الشاملة للقوات المسلحة في سيناء 2018” للقضاء على العناصر الإرهابية،  وجاء ذلك بعد الإعلان عن رفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية .

وأعلنت القوات المسلحة في بيان أول إنه في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والتنظيمات الإجرامية فقد بدأت اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ المجابهة الشاملة في سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخطةة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية .

ولهذا تهيب القوات المسلحة بالمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والإبلاغ عن أي عناصر إرهابية.

  ثم أصدرت القوات المسلحة البيان رقم 2 وجاء فيه:
بيان رقم 2

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم

إستمراراً لجهود قوات إنفاذ القانون قامت عناصر من قواتنا الجوية بإستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لإستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء .

كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

اقرأ ايضاً :   نيويورك تايمز: اعتقال الأمراء "خطوة بن سلمان الأخيرة"

وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى .

وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية .

حفظ الله مصر وشعبها