أخبارسياسة

القوات المسلحة تستدعي سامي عنان للتحقيق

بيان عاجل من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن ترشح عنان للرئاسة

زحمة

نقلت القناة الأولى، قبل قليل، بيانًا عاجلًا من القيادة العامة للقوات المسلحة، بشأن ترشح الفريق سامي عنان لرئاسة الجمهورية، وأكدت أنه “ارتكب مخالفات تستدعي التحقيق”.

وإلى نص البيان الصوتي العاجل:

“إنه على الرغم مما يواجهه جيش مصر العظيم على مدار السنوات الأربعة الماضية من حرب شرسة ضد الإرهاب الأسود الذي يبتغي النيل من مكانة مصر والافتئات على دورها التاريخي في محيطها العربي والإفريقي والإسلامي، وذلك في ظل تحديات غير مسبوقة تواججها وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة، فقد كانت القوات المسلحة على الدوام في مقدمة صفوف المواجهة للحفاظ على الدولة المصرية وإرساء دعائمها ودعم كافة مؤسساتها، ويحكمها في ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة التي حافظت عليها كمؤسسة قوية ودعامة أساسية من دعائم الدولة”.

و”في ضوء ما أعلنه الفريق مستدعى/سامي حافظ عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، من ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، فإن القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة طبقًا للآتي”.

“أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزمخ من إجراءات لإنهاء استدعائها له”.

“ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم”.

“ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.

“وإعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة، فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثولة أمام جهات التحقيق المختصة. والله ولي التوفيق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق