رياضة

القميص رقم 4 في ليفربول.. لماذا باسم “فيرجل” وليس “فان دايك”؟

اختار كتابة فيرجل بدلا من فان دايك

في عالم الكرة، إذا كان اسم اللاعب مميزًا فهو ليس بحاجة لكتابة الاسم الثاني له أو اسم العائلة على القميص من الخلف، لكن وعلى الرغم من أن فيرجل فان دايك اسمه الأول مميز، فالسبب وراء كتابة اسمه الأول على القميص ليس “التميّز”.

فمنذ انتقاله لصفوف ليفربول الإنجليزي مطلع 2018، أصبح الهولندي المتألق فيرجل فان دايك أحد أهم أعمدة الفريق، والعنصر القيادي في خط الدفاع.

 

ويرتدي قائد المنتخب الهولندي القميص رقم 4 مع ليفربول، لكنه رفض وضع اسم العائلة “فان دايك” على القميص، واختار اسمه الأول “فيرجل”، عوضا عنه.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” عن صحف إنجليزية منها “ميرور” و”ذا صن” سبب اختيار النجم الهولندي وضع اسمه الأول فقط، وهو استياؤه من والده، مما دفعه إلى عدم استخدام اسم عائلة الأب.

صورة ذات صلة

ووفقا للصحيفة، أكد خال اللاعب، ستيفن فو سيو، أن فان دايك الأب هجر الأم وأطفالهم الثلاثة، ومن ضمنهم فيرجل، عندما كان الأخير طفلا: “الحقيقة هي أن الأب لم يكن حاضرا لأعوام عديدة في حياة فيرجل، وأمه كانت البطل الحقيقي خلال نشأته”.

وأكد خال اللاعب أن ابن شقيقته فيرجل عبر بوضوح عن مشاعره تجاه والده عندما قرر تمثيل النادي باسمه الأول فقط.

يذكر أن اللاعب حمل اسم “فيرجل” على قمصانه مع أنديته السابقة سيلتك الأسكتلندي وساوثهامبتون الإنجليزي، بالإضافة لقميص المنتخب الهولندي.

وأصبح فيرجل أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعد أن انتقل من ساوثهامبتون إلى ليفربول في يناير 2018، مقابل قرابة 85 مليون يورو، وينظر له حاليا كأحد أفضل مدافعي العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

مباراة توتنهام..

شهد يوم أمس حدثا سعيدا وآخر حزينا على النادي الإنجليزي ليفربول، حيث كشف الأخير عن احتمالية إصابة مدافعه الهولندي فان دايك، خلال مباراة الفريق أمس أمام توتنهام هوتسبير، بالجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واصطدم فان دايك بموسى سيسوكو، لاعب توتنهام، بعدما نجح الأول في إيقاف انفراد الفرنسي في أثناء هجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 85 من المباراة، التي احتضنها ملعب “أنفيلد”، والتي انتهت بالنتجية 2-1 لصالح ليفربول.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق