زحمة

القط “أخيل”.. “عرّاف” مونديال روسيا 2018

القط أخيل الأصم يبدأ عمله كعرّاف رسميا في مونديال سان بطرسبرغ

 

 NEWS18

يبدأ قريباً قط أبيض أصم في عمله عرّافًا رسميًا لروسيا في كأس العالم  بسان بطرسبرغ، خلفا للأخطبوط  بول الذي أصبح نجماً في عام 2010

وخلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا عام 2010، كان الأخطبوط بول الشهير قد تنبأ بشكل صحيح وكامل في مسار منتخب ألمانيا (صاحب المركز الثالث) من خلال اختياره لعلم المنتخب الفائز قبل كل مباراة باستخدام أذرعه.

ولتجديد التجربة، اختار منظمو كأس العالم في روسيا الذي سيقام في الفترة بين 14 يونيو الى 15 يوليو  قط أبيض اللون  بعيون زرقاء للعب دور العرّاف في النهائيات المونديالية وفق ما أعلنت أحد المسؤولين في متحف روسيا.

وتنبأ الأخطبوط بول بالفائزين في كأس العالم 2010 بالفرق الفائزة من خلال اختيار واحدة من علبتين تحتوي على الطعام ، في حين سيتم تقديم صحنين من الطعام لأخيل يحمل كل منهما علم الفريق المتنافس قبل كل مباراة.

وتقول آنا كاساتكينا وهي الطبيبة البيطرية التي ستشرف على حراسة القطط في متحف الإرميتاج في سانت بطرسبرغ: “اخترنا أخيل لأنه جميل، وقبل كل شيء لأنه أصم مثل كل القطط البيضاء ذات العيون الزرقاء، لذلك لديه قدر كبير من الحدس ، فهو يرى بقلبه”

وتابعت: “بالنسبة لكأس العالم ، سينتقل أخيل من منزله الذي كان يعيش به طوال حياته إلى أقبية الأرميتاج، حيث يعمل مع فريق من العشرات من القطط الأخرى للحفاظ على المتحف الشهيرخاليًا من القوارض”.

وأوضحت أن أخيل سيعيش في مقهى “كات جمهورية” في مكان قريب.

وصرح كاساتكينا لوكالة فرانس برس “سيعيش هنا طوال مدة البطولة ليتمتع بفرصة أكبر للتحرك ولقاء الضيوف”.

اقرأ ايضاً :   غدًا.. حملة خالد علي تُحدّد مصير مرشّحها مِن الانتخابات الرئاسية

أخيل ليس أول حيوان يتم تعيينه كعرّاف  خلفًا لبول الشهير، الذي أصبح أشهر قط في العالم عندما تنبأ بشكل صحيح بجميع مباريات المنتخب الألماني خلال كأس العالم جنوب أفريقيا عام 2010. وتابع للتنبؤ بفوز إسبانيا في المباراة النهائية.

فقد استدعت سويسرا “خنزيرا” من الهند وأطلقت عليه لقب “مدام شيفا” وتم تدريبه ليكون نجم مونديال 2014. كذلك  تم الاستعانة بتنبؤات السمكة البريطانية بيرانا، ولكن لم تكن لديها بصيرة الأخطبوط بول.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر