مصر في دقيقة

القطار المعلّق يدخل محطة التنفيذ.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 12 نوفمبر 2018

زحمة

الحكومة تكشف مخططات القطار المعلق.. أحدث وسيلة مواصلات في مصر

نشرت وسائل الإعلام المصرية صورا ومعلومات عن مشروع وسيلة النقل الأحدث في تاريخ مصر، وهو القطار المعلق الذي وصفته بأنه “مشروع المستقبل”.

وقالت وزارة النقل المصرية إنها تخطط لإطلاق مشروع المستقبل أو مشروع المليون راكب، لإحداث نقلة جديدة في شبكات المواصلات، بأحد مشروعات للمستقبل وهو “المونوريل” أو القطار المعلق، الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال شهور.

و«النواب»: لا نقبل التطاول على وزيرة الهجرة

علق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، على تصريحات النائبة الكويتية صفاء هاشم، وهجومها على وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، قائلًا إن النائبة لديها نقص في معلومات عن العلاقة التاريخية القوية التى تجمع بين مصر والكويت.

وأضاف متحدث «النواب»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن هناك علاقات تاريخية طيبة تجمع بين البلدين، ولن نقبل الحديث بصورة غير لائقة عن وزيرة الهجرة، متابعًا: «بقول للنائبة دققي في معلومات، وكلامك يتنافى مع حقيقة الدولة المصرية التى لا تقبل بإهانة مصري في الخارج».

و«النواب» يوافق على تعديل قانون التعليم و«عبدالعال»: الآن نبدأ بناء الإنسان المصرى

وافق مجلس النواب، اليوم، على مجموع مواد مشروع تعديل بعض أحكام قانون «التعليم» رقم 139 لسنة 1981، ووجه الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى أعلن تحت قبة البرلمان أن «بناء الإنسان المصرى، يبدأ من التعليم والصحة»، مضيفاً: «ها نحن نبدأ البناء بهذا القانون الذى تمت مناقشته، ووافقتم عليه».

والحبس سنة لمحمد أبو تريكة في التهرب الضريبي

قضت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين، بمعاقبة اللاعب السابق محمد أبوتريكة في القضية رقم 141 لسنة 2018، باتهامه  بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 ألف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، بالحبس سنة وكفالة 20 ألف جنيه، وتغريمه ما يعادل القيمة المستحقة عليه والمصاريف.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد جمال، وسكرتارية وسام حنفى، وعمرو فتحى.

وعقد كوبر ونفقات كأس العالم وأزمة صلاح.. تقرير حكومي يعلن مخالفات اتحاد الكرة

وصف تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة أعمال اتحاد الكرة، المشكلات التي نشبت بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح خلال اشتراك بعثة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا في كرة القدم بـ”الشأن الداخلي” لاتحاد كرة القدم من الناحية الفنية.

وكشف التقرير عن ارتكاب اتحاد الكرة لعدة مخالفات، منها ما شاب عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وقتها “فيكتور كوبر” وجهازه المعاون، وتوفير إقامتهم، ومخالفات في عقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية الخاصة بشركة “أديدس” العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق