مصر في دقيقة

القضاء يؤيد تسجيل طفل الزواج العرفي.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 23 إبريل 2017

FotorCreated

زحمة

قضت محكمة القضاء الإداري، الأحد، بأحقية سيدة في قيد طفلها في سجلات مصلحة الأحوال المدنية بصفة مؤقتة باسم زوجها استناداً إلى عقد زواجها العرفي، وأشارت المحكمة إلى أن وثيقة الميلاد بمفردها ليست حجة في إثبات النسب، وإنما تعد قرينة بسيطة دلل عليها هذا العقد، وأوضحت المحكمة أن تلك القرينة تزول بمجرد صدور حكم نهائي من المحكمة المختصة، بنفي نسبة طفل المدعية المذكور إليه والده في ذلك العقد.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة لملك السعودية سلمان عبدالعزيز لزيارة مصر مرة أخرى، ووصل السيسي إلى الرياض صباح اليوم الأحد، وعقد جلسة مباحثات مع العاهل السعودي، ناقشا خلالها عددًا من القضايا على رأسها مكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات بين البلدين.

Image may contain: 4 people, wedding and indoor

ومنعت السلطات المصرية الكاتب الصحفي السوداني الطاهر ساتي من دخول أراضيها وأعادته إلى السودان تحت حراسة مشددة عن طريق مطار أديس أبابا، ووصل ساتي الذي يعمل في صحيفة “الانتباهة” المقربة من الحكومة السودانية صباح الأحد إلى مطار القاهرة من أجل الالتحاق بزوجته المريضة في مصر، ولكن سلطات مطار القاهرة وضعته في مخفر الشرطة قبل أن تطالبه بالعودة.

قالت وزارة الدفاع المصرية يوم الأحد إن وحدات من القوات البحرية المصرية والأمريكية بدأت تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة ست دول هي السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب، ويستمر هذا التدريب لعدة أيام.

Image may contain: ocean, sky, outdoor, water and nature

ورياضيًا، سدد نادي الزمالك مستحقات اللاعب الغاني جونيور أجوجو، والتي تبلغ 50 ألف دولار، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد طالب نادي الزمالك في وقت سابق بتسديد مستحقات اللاعب المتأخرة منذ عام 2009.  

مقالات ذات صلة

إغلاق