أخبار

القضاء البريطاني يشهد أولى جلسات النظر في طلاق حاكم دبي من الأميرة هيا بنت الحسين

الأميرة هيا سلمت قضيتها للمحامية فيونا سارة شاكلتون

زحمة

تشهد لندن اليوم الثلاثاء أولى جلسات النظر في الخلاف بين حاكم دبي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته السادسة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين حول وضع طفليهما.

وكانت وسائل الاعلام البريطانية قد تناولت بالتفصيل قصة محاولة فرار الشيخة شمسة، ابنة محمد بن راشد، من مزرعته بجنوب انجلترا قبل 19 عاماً، وبعد شهرين انتهت عملية البحث عنها ولا يعرف كيف عادت الأميرة ( 38 سنة) إلى دبي ولم تظهر إلى العلن منذ ذلك الوقت.

كما حاولت شقيقتها الشيخة لطيفة الفرار من دبي العام الماضي، لكنها أعيدت عبر عملية للقوات الخاصة الإماراتية التي تعقبت يختاً كان يبحر قرب السواحل الهندية وكانت على متنه وأعادتها عنوة إلى البلاد حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية عن الإجراءات الأمنية المشددة التي تحيط بأفراد عائلة الشيخ محمد بن راشد خلال وجودهم في بريطانيا، سواء داخل مساكنهم أو خارجها بحيث لا يترك فرد دون مرافقة لصيقة وحماية طيلة وجوده خارج أسوار القصور الفخمة العديدة التي يمتلكها حاكم دبي في انجلترا واسكتلندا.

قضية الطلاق سلمتها الأميرة هيا بنت الحسين ضد زوجها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، للمحامية البريطانية الشهيرة، فيونا سارة شاكلتون، بحسب الصحافة البريطانية، والملقبة بـ”شجرة المغنوليا الحديدية”، لباعها الطويل في استلام القضايا “الملكية” المتعلقة بالطلاق.

وتضاف قضية طلاق الأميرة هيا بنت الحسين إلى ملف المحامية شاكلتون، “الدسم” أصلاً، والمليء بالقضايا التي تابعها الرأي العام العالمي وشغلت وسائل الإعلام.

ومما لا شك فيه أن قضية الأميرة هيا العربية تضاهي سابقاتها لأن قضية طلاقها تترافق مع تبعات أخرى “شائكة” تتعلق بظروف مغادرة الأميرة “الهاربة” إلى بلد آخر (ألمانيا أولاً ثم بريطانيا)، واصطحابها لطفليها جليلة (11 عاما) وزايد (7 أعوام).

 

ومن أشهر قضايا الطلاق بملف شاكلتون

طلاق الأمير تشارلز والليدي ديانا

طلاق دوق ودوقة يورك

طلاق السير بول مكارتني 

طلاق نجم الكرة تييري هنري

طلاق الطبيبة الأميركية أليس ماكبرايد

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق