العالم في 60 ثانية

بريطانيا تحتفل بزفاف الأميرة يوجيني حفيدة “إليزابيث”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5أخبار في العالم.. أخبار العالم في 12 أكتوبر 2018

 

تزوجت الأميرة يوجيني، حفيدة الملكة إليزابيث والابنة الصغرى للأمير أندرو وسارة، دوقة يوركصديقها جاك بروكسبانكفي كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور وهو نفس المكان الذي عقد فيه الأمير هاري وميغان عقد قرانهما.

على الجانب الآخر وصل القس الأمريكي أندرو برانسون الذي كانت قضيته محور خلاف بين أنقرة وواشنطن إلى منزله في تركيا يوم الجمعة بعد أن أصدرت محكمة أمرا بالإفراج عنه في خطوة قد تكون الأولى صوب إصلاح العلاقات بين البلدين.

وحول تشكيل الحكومةفي لبنان،  أعلن رئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريرى، أن تشكيلة الحكومة الجديدة ستبصر النور خلال 10 أيام، موضحا أن الوضع الاقتصادى يحتم ذلك، ويفرض على الجميع أن يقدموا بعض التنازلات من أجل المصلحة العليا للبنان،

وفيما يتعلق بأزمة خاشقجي، قالت ثلاثة مصادر تركية يوم الجمعة إن وفدا سعوديا وصل تركيا في إطار تحقيق مشترك في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 فيما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الجمعة، مقتل 6 فلسطينيين وإصابة 192 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي والاختناق، لافتة إلى أن “بينهم فتاة بحالة حرجة، وخمسة في حال الخطر”، وذلك خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق