مجتمع

القبض على متهمين بقتل زوجين مسيحيين بالمنوفية: الدافع جنائي

القبض على متهمين بقتل زوجين مسيحيين بالمنوفية: جنائية وليست طائفية

الضحية جمال جرجس

أعلنت مديرية أمن المنوفية، اليوم السبت، القبض على متهمين بقتل الموظف المسيحي وزوجته بقرية “طوخ دلكا” بمركز تلا في محافظة المنوفية، وذلك يوم الجمعة قبل ساعات من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال مدير الأمن، اللواء خالد أبو الفتوح إن الجريمة جنائية بهدف السرقة، حيث اعترف المتهمان (ع.أ) و (م.أ) بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتم ضبط الأسلحة المستخدمة في الجريمة. وأظهرت التحقيقات أن المتهمين سرقا كروت شحن ومبالغ مالية من محل أسفل منزل المجني عليهما قبل أيام، وعادا لسرة المنزل نفسه فشاهدهما المجني عليه جمال جرجس، 60 عامًا، فقتلاه وزوجته نادية، 45 عامًا، ثم لاذا بالفرار.

القتل بالطعن لا الذبح

 ونفت وزارة الصحة أمس الشائعات حول أن الجريمة تمت على غرار جريمة قتل المواطن المسيحي يوسف لمعي بالإسكندرية، حيث قام أحد التكفيريين بذبحه لبيعه الخمور. وأكدت هناء سرور وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية، أمس، أن الجثتين بهما طعنات متفرقة بالجسد أودت بحياتهما.

وكانت قرية طرخ دلكة بمركز تلا بالمنوفية قد استيقظت على الجمعة على خبر مقتل جرجس وزوجته، فحينما ذهب شقيق المجني عليه بعد اتصالات هاتفية لم يرد عليها، استعان بالجيران وفتح باب الشقة بالقوة وفوجئ بهما مقتولين.

وتأتي الجريمة بعد أيام من ذبح مواطن مسيحي على يد أحد التكفيريين بشارع خالد ابن الوليد في محافظة الإسكندرية، وقبل ساعات من احتفالات عيد الميلاد المجيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق