إعلاماقتصادسياسة

القبض على مؤسس “”المصري اليوم” وابنه بعد التحفظ على أموالهما

القبض على صلاح دياب مؤسس “”المصري اليوم” وابنه بعد التحفظ على أموالهما

صلاح دياب
صلاح دياب

زحمة- اليوم السابع- أ.ش.أ- أصوات مصرية

ألقت الأجهزة الأمنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ونجله

.وقال مصدر أمني، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه “تم القبض على دياب ونجله بناء على قرار ضبط وإحضار صادر عن نيابة الأموال العامة”.

وأشار إلى أنه تم إحالتهما إلى النيابة لتولي التحقيق فى التهم المنسوبة إليهما.

كان النائب العام نبيل صادق أصدر قرارا مؤقتا يوم الجمعة بالتحفظ على الأموال الخاصة لدياب، ورجل الأعمال محمود الجمال وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضي الدولة.

كانت نيابة الأموال العامة تلقت بلاغات ضد رجال الأعمال جاء فيها أنهم حصلوا على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وحولوها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل إستيلاء على أراضي الدولة بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.
وكانت نيابة الأموال العامة العليا أمرت باستعجال تقارير لجنة الفحص المشكلة بقرار من النيابة، والتى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة الجامعات لفحص أوراق مخالفات تخصيص أراضٍ لرجل الأعمال صلاح دياب وآخرين فى عام 2007، والصادر لهم قرار بالتحفظ على أموالهم من النيابة العامة، لاتهامهم بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” فى مدينة 6 أكتوبر.

وأشار مصدر بنيابة الأموال العامة إلى أنه يحق لجميع المتهمين الصادر لهم قرار بالتحفظ على الحضور أمام محكمة الجنايات للترافع عن أنفسهم أمام هيئة المحكمة التى تنظر قرار التحفظ بتاريخ 10 نوفمبر الجارى أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حامد حسنين، والتى تعقد جلساتها بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة

ورجل الأعمال صلاح دياب هو أحد أبرز رجال الأعمال في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومؤسس جريدة المصري اليوم، ورئيس مجموعة بيكو للمشاريع والاستشارات والاستثمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق