سياسة

الداخلية: قتلنا 4 مسلحين في أكتوبر وكرداسة وبني سويف

الداخلية:قتلنا 4 مسلحين في أكتوبر وكرداسة وبني سويف

 

رويترز

قالت مصادر أمنية  وبيان لوزارة الداخلية  إن الشرطة قتلت أربعة أشخاص يشتبه في صلتهم بالإرهاب خلال مداهمات أمنية في محافظتي الجيزة وبني سويف.

وأضافت المصادر لرويترز أن الشرطة قتلت شخصين أثناء مداهمتها لشقة سكنية في منطقة السادس من أكتوبر بالجيزة المتاخمة للقاهرة بعد تعرضها لإطلاق نار.

وقالت المصادر إن الشرطة عثرت داخل الشقة على أسلحة ومتفجرات.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أصدرته يوم الاثنين أن الشرطة قتلت شخصا في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمتها لشقة سكنية بمنطقة كرداسة في الجيزة.

وأضافت أنها عثرت داخل الشقة على بندقية آلية وعبوتين ناسفتين مطابقتين للعبوات التي عثر عليها في مخبأ لمتشددين في ضاحية الهرم بالجيزة يوم الخميس الماضي.

وكان عشرة أشخاص بينهم سبعة من رجال الشرطة قتلوا جراء انفجار عبوات ناسفة أثناء مداهمة المخبأ الأسبوع الماضي. وأعلنت جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مسؤوليتها عن التفجير.

وذكر البيان أن القتيل ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وحظرت مصر الإخوان وأعلنتها جماعة إرهابية عقب إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي القيادي بها عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. وتنفي الجماعة أي صلة بالعنف.

وفي محافظة بني سويف جنوبي القاهرة قالت مصادر أمنية إن رجلا يعمل مهندسا زراعيا قتل في مزرعة أثناء تبادله إطلاق النار مع الشرطة.

وأضافت المصادر أنه عضو بجماعة الإخوان وكان متهما بالانتماء لخلية إرهابية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى