سياسة

صحيفة القبس: الكويت سلمت لمصر “انتحاري الإسكندرية” لكنها أفرجت عنه

صحيفة القبس: الكويت سلمت لمصر “انتحاري الإسكندرية” لكنها أفرجت عنه
a050d1a6744baac3bcc01364f28f14dd (1)

القبس الكويتية 

قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الثلاثاء، وفق ما قالته مصادر أمنية، أن المتهم الرئيسي في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية دخل الكويت في أكتوبر من عام 2016 بتصريح عمل للعمل بإحدى شركات التجارة العامة والمقاولات وعمل محاسبًا بها. واستدعاه جهاز أمن الدولة بناءًا على معلومات وردته نظيره المصري.

وأضاف الصحيفة أن المشتبه به خضع لتحقيقات مكثفة بشأن علاقته بتنظيم داعش في الكويت وبعد التأكد من تورطه اتخذت السلطات قرارًا بإبعاده وتسليمه للسلطات المصرية. واستبعدت السلطات بالكويت أيضًا بعض أقاربه من الدرجة الأولى وآخرون على صلة وثيقة به.

وأكدت مصادر أمنيه للقبس أن أجهزة الأمن المصرية أفرجت عن المشتبه به رغم أن “المعلومات التي وردت للسلطات المصرية أكدت ضلوعه في الانتماء لداعش وتواصله مع قيادات التنظيم”.

وأضافت مصادر أمنية مصرية للقبس أن “أبو البراء”، الذي أعلن تنظيم داعش تنفيذه هجوم الكنيسة المرقسية بالأسكندرية، مواليد 1974 من كفر الشيخ، حاصل على دبلوم صناعي، وعمل سائقًا وسافر إلى لبنان وليبيا، متزوج ولديه ثلاثة أطفال. دخل سوريا عام 2013.

كما أضافت الصحيفة أن” أبا إسحاق”، الذي نسب إليه تنظيم داعش تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، هو مواليد سبتمبر 1990، من منيا القمح، حاصل على بكالوريوس تجارة ودخل سوريا عبر تركيا عام 2013.

وأسفر الهجومان عن مقتل 45 شخصًا وإصابة 126.  

مقالات ذات صلة

إغلاق