مصر في دقيقة

القاهرة ترد على تقرير واشنطن حول حقوق الإنسان.. مصر في 14/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 14مارس 2019

ردت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، على التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم لعام 2018، والذي وجه انتقادات حادة للسلطات المصرية.

وفي جزء من تقريرها المطول، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر “شملت عمليات قتل غير قانونية من قبل الحكومة أو عملاؤها والجماعات الإرهابية، والإخفاء القسري، والاعتقال التعسفي، والتعذيب، والاعتقالات السياسية، وانتهاك الخصوصية غير القانوني، وفرض قيود غير مبررة على حرية التعبير والصحافة والإنترنت وحجب المواقع، وفرض قيود على المشاركة السياسية وحرية التجمع السلمي وتشكيل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني”.

ونشرت الجريدة الرسمية الصادرة اليوم، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 323 لسنة2018 بالموافقة على اتفاق قرض “برنامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة لشركة السويس لتصنيع البترول” بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ 200 مليون دولار أمريكى.

الرئيس السيسى

ومن جانبها، حذرت وزارة الصحة، من استخدام تشغيلة مغشوشة من عقار “factor 8 Y vail”، والمستخدم كعلاج لمرضى الهيموفيليا (مرضى نزف الدم).

وأصدرت الإدارة المركزية للصيدلة، منشورًا حمل رقم 10 لسنة 2019، أوضحت خلاله أن التشغيلة المغشوشة من العقار تركيز 500 iu وتحمل رقم FHB16087 بتاريخ انتهاء صلاحية أبريل 2019.

وأفاد الوكيل والموزع الإنجليزي أن المستحضر المذكور بهذا التركيز تم وقف تسجيله من قبل الشركة، ولم تقم باستيراده؛ وذلك لوقف إنتاجه بالشركة في الخارج.

الصحة تُحذر من دواء مغشوش لمرضى "الهيموفيليا" (مستند)

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة “إيني” الإيطالية، اليوم، تحقيق كشف جديد للغاز في امتياز نور البحري بمصر، ويقع في امتياز نور قبالة السواحل المصرية، حسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وعثرت الشركة الإيطالية على عمود من الغاز يقدر بتسعين مترا، ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي نحو 6.6 مليارات قدم مكعبة يوميا، وتستهدف زيادته إلى 7.8 مليارات قدم مكعبة يوميا في 2019-2020.

ورياضيًا، تأهل الثنائي رنيم الوليلي ونور الشربيني المصنفتين الأولى والثانية عالميا إلى نهائي بطولة بلاك بول للسيدات في نسختها الأولى.

وتقام بطولة بلاك بول على ملاعب النادي بالتجمع الخامس في القاهرة، وتعتبر أحد البطولات الكبرى ذات الفئة الثانية في موسم السيدات.

وتغلبت رنيم الوليلي على زميلتها نوران جوهر بصعوبة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة مثيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق