“القاهرة المُزهرة”.. للصورة سحر خاص

البرج. الأهرامات. القلعة. وغيرها.. القاهرة كما لم تراها من قبل

كتبت- ندى الخولي

عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” و”فيسبوك”، نشر محمد صلاح، الرسام ومهندس الاتصالات، 5 صور لأبرز معالم القاهرة المكسوة بالورود المزدهرة، في مزج بين فنون التصور والجرافيك والرسم.

لم يكن صلاح، يعرف أن متابعيه على “انستجرام”، وأغلبهم من الأجانب، سيتفاعلون مع الصور بهذا الكم من الإعجاب والتساؤل عن أماكنها وكيفية زيارتها، ما دفعه لنشر خمس صور إضافية أخرى لمعالم مختلفة بالقاهرة.

يقول صلاح لـ”زحمة”، إن صور معالم القاهرة حقيقية، وأنه أدخل عليها فقط بعض التعديلات في الخلفية، وكساها بالزهور والورود.

لم يكن صلاح يخطط لأن تصون صور “القاهرة المزدهرة” جزء من مشروع يشارك في معارض أو حتى أن يُباع، لكن هذا هو ما حدث بالفعل بعد التفاعل الكبير مع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول “جاءتني عروض لشراء الصور، وعروض للدخول بها في معارض.. لم أكن أفكر في كل ذلك وأنا أصممهم، فقط كنت أقوم بشيء أحبه وأمارسه كهواية إلى جانب عملي الاحترافي كمهندس اتصالات ومصمم أغلفة كتب لدور نشر في أكثر من دولة أجنبية.

لاقت الصور تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من الأجانب، بحسب صلاح الذي أكد “وردتني عشرات التعليقات والرسائل المتسائلة عن تلك الأماكن وكيفية زيارتها”.

أخرون قالوا له -صلاح- إنهم زاروا مصر من قبل، وسيعاودون الزيارة مجددًا بعد النظرة المختلفة لمعالمها التي أحدثتها صوره، وهو ما يعتبره “دي أكتر حاجة فرحتني، وحسيت فعلًا بقيمة الصور ورسالتها”.

اقرأ ايضاً :   ثلاثة تحت الماء

 

ندى الخولي

ندى الخولي