أخبار

القاهرة الجديدة عائمة في الأمطار ..وأسعار جديدة للسجائر.. الإثنين 24/2/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمناطق بالقاهرة الجديدة تغرق في مياه الأمطار، عقب هطول الأمطار بغزارة اليوم على القاهرة والجيزة.

وتظهر الفيديوهات التي انتشرت صعوبة مرور السيارات على طرق القاهرة الجديدة بعد أن امتلئت الطرق بمياه الأمطار.

غرق القاهرة الجديدة في الأمطار

أعلن اتحاد الكرة، اليوم الإثنين، الوقوف دقيقة حداد على عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قبل مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز.

وتوفي أمس الأحد، عمرو فهمي مؤسس ألتراس أهلاوي والسكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن عمر يناهز 37 عاما بعد صراع طويل مع مرض سرطان المخ.

عمرو فهمي

وافق مجلس النواب، منذ قليل، نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، بشأن أسعار السجائر.

وأحالت الحكومة مشروع القانون اليوم الاثنين، ونوقش في لجنة الخطة والموازنة، ثم وافقت عليه الجلسة العامة، قبل إحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة، الذي رد بدوره في نفس اليوم، بما يقر التعديل الجديد بزيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر والتبغ.

وتبلغ الضريبة الجديدة 50% من سعر بيع المستهلك النهائي بالإضافة إلى 400 قرش للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 24 جنيها، و650 قرشا للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 24 جنيها وحتى 35 جنيها، و700 قرش للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي على 35 جنيها.

مجلس النواب -أرشيفية

أقدم لحـّام، بالعقد السادس من العمر، على استدراج طفل، بالكاد أتم ربيعه العاشر، وتعدى عليه جنسيًا رغمًا عنه، دون أدنى رحمة أو اعتبار لحداثة سن الصغير وطفولته، أو حتى حق الجيرة، كون الصغير وأهله جيران المتهم ببندر مركز شرطة أولاد صقر، بمحافظة الشرقية.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من فرد أمن يُدعى “م ح م م” 33 سنة، مُقيم ببندر مركز شرطة أولاد صقر، يتهم فيه جاره المدعو “ص ع م إ” 51 سنة، لحـّام، باستدراج نجله الطفل “إ” 10 سنوات، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، والتعدي عليه جنسيًا رغمًا عنه.

 

شن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، هجومًا على النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، قبل مباراة القمة بين الفريقين، المقرر لها السابعة و النصف من مساء اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولي.

وجاء هجوم مرتضى منصور على الأهلي ورئيسه، خلال اجتماعه مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائلا: “واضح أنى تعبك أووي، بالرغم أنى كنت لاعب فاشل في الكرة، وعلى فكرة أنا كنت كابتن على فتحي مبروك، وأساله وكمان أنا عضو في الأهلي من 74”.

وتابع مرتضى منصور: “مش الأهلي خد الدوري وخد بوسة على الدوري وبوسة على الحكام اللى أدولك الدوري”.

مرتضى منصور ومحمود الخطيب

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق