الفيفا يبحث عن “الراقص مع العكاز”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الاثنين 9 أكتوبر 2017

 

 

الأجواء احتفالية اليوم بفوز منتخب مصر وتأهله لكأس العالم، واسم محمد صلاح يتصدر عناوين الصحف والبرامج في مصر والوطن العربي والصحف العالمية.

“صلاح” كان مانشيت الصحف باللون الأحمر مع صورته إذ  صدرت الجرائد في القاهرة صباح اليوم وخصت صفحاتها الأولى عن خبر تأهيل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018 بعد فوزه أمس على منخب الكونغو بثنائية مقابل هدف.

وفي صباح اليوم حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكريم المنتخب الوطني، بعد تأهله لكأس العالم بروسيا 2018، وخص الرئيس بالشكر محمد صلاح هداف المنتخب ولاعب نادي ليفربول قائلاً” أنا بشكرك يا محمد، لأنه تخيل ييجى واحد يقولك خد الكورة دى شوطها في آخر دقيقة، فبشكر محمد بالنيابة عن الجميع”.

وظهر المنتخب بشكل مفاجئ على مسرح القاعة، أثناء افتتاح الندوة التثقيفية، وقال الرئيس السيسي للمنتخب: شرفتونا وأكرمتونا.

وخلال الندوة التثقيفية كرم الرئيس  أيضًا، البطلين جندى مقاتل “محمد رمضان” وعريف “محمد أحمد” سائق وحكمدار الدبابة التى مرت فوق سيارة لعنصر تكفيرى كان ينوى تفجيرها فى الرتل الأمنى والمدنيين فى كمين بالعريش فى شمال سيناء ، وذلك خلال الندوة التثقيفة فى مركز المؤتمرات الدولى .

التكريمات والفرحة كانت من نصيب  المشجعين أيضًا، فقد قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق والمرشح السابق لرئاسة نادى الزمالك، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” طالب بإرسال بيانات الشاب الراقص بقدم واحدة، ترك كرسيه المتحرك وأخذ فى الرقص مستندا على العكازات وقد رفع جسده في الهواء بعد تأهل المنتخب الوطنى لكأس العالم 2018.

اقرأ ايضاً :   إعادة اعتقال للمعتقلين..مصر في دقيقة

ونشر سليمان صورة للشاب، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، مصحوبة بتعليق :” ألف ألف مبروك لمصر الفيفا يطلب اسم وتليفون صاحب الصورة يرجى إرسال البيانات على خاص وذلك لتكريمه عظيمة يامصر”.

وعلى جانب آخر تستضيف القاهرة، غدا الثلاثاء، مباحثات بين فتح وحماس لتطبيق اتفاق المصالحة الذي وُقع في العام 2011، وتوجّه إلى القاهرة وفد حركة فتح الذي يضم عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة الوطنية في الحركة، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، وعدد آخر من أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

وفي متابعة لملف المصالحة الفلسطينية، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا ضم كلا من رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة لبحث الجهود التي تبذلها مصر من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقالت «روس نفت» في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الأول، أن قيمة صفقة شراء حصة في حقل الغاز المصري، بلغت مليار و125 مليون دولار، وإنها ستقوم بدفع حصتها من التكاليف السابقة لتطوير المشروع لشركة إيني الإيطالية.
حقل زهر- أرشيفية