أخباررياضة

الفيفا: صلاح مرشّح لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

اختير المرشحون بناء على مستواهم من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018

 

 

بوابة الأهرام الرياضية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الثلاثاء عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم  لعام 2018.

وجاء محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول ضمن القائمة “كيليان مبابي – لوكا مودريتش – كريستيانو رونالدو – إيدن هازارد – أنطوان جريزمان – ليونيل ميسي – كيفين دي بروين – محمد صلاح – رافاييل فاران – هاري كاين”.

 واختير المرشحون بناء على مستواهم من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

 واختار اللاعبين العشرة لجنة مكونة من 13 لاعبًا من لاعبي كرة القدم العالميين المعتزلين على رأسهم رونالدو والألماني لوثر ماتيوس والنيجيري إيمانويل أمونيكي لاعب الزمالك وبرشلونة السابق وقائد السعودية الأسبق سامي الجابر، الكوري تشا بوم كون، الإيفواري ديديه دروجبا، البرازيلي كاكا، الإنجليزي فرانك لامبارد، الإيطالي أليساندرو نيستا، البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، الإسكتلندي أندي روكسبروف، النيوزيلندي وينتون روفير.

ويُختار الفائز بناء على تصويت يشارك فيه قادة المنتخبات ومدربيهم ومن حق القادة ومدربيهم التصويت للاعب يلعب في فريقهم أو منتخبهم لكن لا يحق لهما التصويت لأنفسهم.

كما سيشارك بعض الصحفيين في التصويت للجائزة وكذلك الجمهور على موقع فيفا. وسيُفتح باب التصويت للجمهور على موقع الاتحاد في الفترة من 24 يوليو وحتى 10 أغسطس.

وسيتوج الفائز الحاصل على أعلى نسبة تصويت وسيعلن عنه في حفل بالعاصمة البريطانية لندن يوم 24 سبتمبر المقبل.

وقدم صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول حيث قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسروه ضد ريال مدريد 4-1 كما توج هدافًا للدوري الإنجليزي برقم قياسي من الهداف بلغ 32 هدفًا لم يسجله لاعب من قبله وبالبطولة 20 فريقًا.  كما نال جائزة أفضل لاعب في الدوري باختيار اللاعبين ورابطة كتاب كرة القدم والجماهير.

وكانت الجائزة التي تقدمها الفيفا قد دُمجت مع جائزة مجلة فرانس فوتبول  في الفترة من 2010 وحتى 2015. وقد هيمن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي”أفضل لاعب في العامين الماضيين”  والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة على الجائزة آخر 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى