أخباررياضة

الفيفا: تراجع صادم للمنتخب المصري

خسر منتخب مصر مبارياته الثلاث في بطولة كأس العالم

 

يلا كورة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات، ليكون التصنيف الأول بعد انتهاء بطولة كأس العالم والتي أقيمت في روسيا 2018.

وشهد التصنيف تراجعا تاريخيا للمنتخب المصري حيث تراجع الفراعنة 20 مركزًا بعد النتائج المخيبة في بطولة كأس العالم والتي شهدت الخروج دون أي نقاط بعد الخسارة من أوروجواي وروسيا والسعودية.

وأصبح المنتخب المصري في المركز الـ65 عالميًا، والحادي عشر إفريقيًا بعد كل من تونس والسنغال والكونغو الديمقراطية وغانا والمغرب والكاميرون ونيجيريا ومالي والرأس الأخضر.

المنتخب المصري تواجد في الترتيب الثالث على مستوى المنتخبات العربية بعد كل من تونس والمغرب حيث حقق نسور قرطاج فوزًا على حساب المنتخب البنمي في كأس العالم بعد الخسارة من بلجيكا وإنجلترا، في المقابل قدّم المنتخب المغربي أداء جيدًا رغم الخروج من دور المجموعات حيث تعادل أسود الأطلس أمام المنتخب الإسباني مقابل خسارتين من البرتغال وإيران.

وعلى المستوى العالمي، جاء المنتخب الفرنسي بطل العالم في صدارة الترتيب ليستعيد الديوك الفرنسية المرتبة الأولى للمرة الأولى منذ مايو 2002، في المقابل ارتقى المنتخب البلجيكي للمركز الثاني، وتواجد المنتخب البرازيلي والذي ودع المونديال من دور ربع النهائي في المركز الثالث، في المقابل قفز المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم للمركز الرابع ليستعيد منتخب الأبيض والأحمر أفضل مركز حققه عندما احتل نفس الترتيب في يونيو 2013.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق