رياضة

الفيفا: إلغاء مبارة غانا عند أول شمروخ

غانا

قبل ساعات من وصول منتخب بلادها إلي القاهرة فجر اليوم‏..‏ دارت وسائل الإعلام الغانية في فلك نقل الصورة كاملة من داخل مصر تمهيدا لبعثة النجوم السمراء لدرجة انها وصفت الاستعدادات القائمة لها بقولها العاصمة المصرية تطن بالإثارة قبل المواجهة المرتقبة‏ مشيرة إلي ان الموقف الأمني في بلاد الفراعنة مستقر علي ما يتردد من وجود اضطرابات سياسية ومدنية‏.‏

وبحسب صحيفة الأهرام كشفت بعض المصادر الإعلامية عن أن فريقا من محطة مترو إف.إم وصل إلي القاهرة منذ يومين لتقييم الموقف قبل وصول البعثة.

حيث وجد الأمور مستقرة وليس هناك ما يثير القلق علي الأرواح والممتلكات. لدرجة أن هذا الفريق وجد بعض الأطفال يلعبون كرة القدم بجوار السفارة الغانية في إشارة واضحة إلي توافر الأمان في مصر, كما انه قام بزيارة الأماكن السياحية في وسط البلد وتحدث مع بعض الجماهير حول توقعاتهم لمباراة الغد.
ونقلت هذه المصادر عن السفير الغاني في مصر سعيد سناري قوله ان كل شيء جاهز لإقامة المباراة بشكل طيب ودون مشاكل وان هناك رضاء كاملا عن الاجراءات الامنية التي قدمها الجانب المصري, وان المصريين يسعون من خلال هذه المواجهة الي توجيه رسالة الي العالم وبالتالي فانهم يبذلون كل جهد ممكن.
وكشفت المصادر تفاصيل الخطة التي سيتم تنفيذها منذ لحظة وصول المنتخب الغاني وتضمنت11 نقطة ابرزها عدم السمح باطلاق الشماريخ او الالعاب النارية او حتي الليزر خلال احداث اللقاء بناء علي شكوي من ابناء اكرا, وهو ما يمثل عبئا علي رجال الامن بضرورة اجراء تفتيش دقيق علي الجماهير المقرر حضورها اللقاء ، وخطة التأمين الكاملة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق