الفنانون يحسمون “موقعة الجزيرة”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. 29 أغسطس 2017

 

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنادي الجزيرة، للتصويت على لائحة النظام الأساسي، والتي أعدها مجلس الإدارة برئاسة عاصم عباس، من أجل إقرارها، ضد  اللائحة الاسترشادية التى أعدتها اللجنة الأولمبية، حيث تخطى الحضور العدد المقرر، وهو 7.500 عضوًا.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة القضائية تفاصيل عدد الأصوات سواء الصحيحة أو الباطلة مع غلق باب التسجيل والتصويت في السابعة مساء.

وشارك في التصويت عدد كبير من الفنانين أعضاء نادي الجزيرة منهم يسرا وسمير صبري وليلى طاهر وغيرهم.

وبعيدا أن أزمة اللوائح، وفي إطار رياضي مختلف،  كشف أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر عن تفاصيل الجلسة الأخيرة التي جمعت هيكتور كوبر مدرب الفراعنة باللاعبين قبل السفر لأوغندا.

وقال ناجي لـFilGoal.com: “كوبر قال خلال محاضرته للاعبين إن الإنجاز اقترب، وبعضكم قد لا يكون موجودا في التصفيات المقبلة حتي ينافس من أجل حلم جديد

وتسافر بعثة منتخب مصر اليوم الثلاثاء إلى أوغندا، استعدادا لمواجهة يوم الخميس في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

يسرا- الصورة لليوم السابع

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس السيسى سوف يتوجه الأسبوع المقبل، عقب مشاركته فى اجتماعات «بريكس» في الصين، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، فى زيارة رسمية لها، هى الأولى من نوعها لرئيس مصرى فى تاريخ علاقات الدولتين، ومن المقرر أن يلتقى السيسى كبار المسئولين الفيتناميين، وعلى رأسهم الرئيس الفيتنامي، وسكرتير عام الحزب الشيوعي، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس الوزراء، لبحث تطوير العلاقات التاريخية فى مختلف المجالات.

اقرأ ايضاً :   الفاتيكان: البابا قادم إلى مصر رغم التفجيرين.. مصر في دقيقة

وقع وزير البترول المصري طارق الملا ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز لحفر 16 بئرا جديدة في الصحراء الغربية بإجمالي استثمارات يبلغ نحو 81.4 مليون دولار كحد أدنى مع رويال داتش شل وشركة ابيكس الأمريكية، مع منح توقيع بقيمة 23.2 مليون دولار.

وقالت وزارة البترول في بيان إن الاتفاقية الأولى مع شل تتضمن استثمار 35.5 مليون دولار، بينما تتضمن الاتفاقيتان الثانية والثالثة مع ابيكس، التي تعمل للمرة الأولى في مصر، استثمار ما إجماليه 45.9 مليون دولار في مشروعين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الثلاثاء، وفاة 15 مواطنا، وإصابة 42 آخرين، إثر حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نصف نقل أعلى كوبري بوابة بني سويف، ما أدى لانقلابهما إلى أسفل الكوبري، بالطريق الصحراوي الشرقي، اتجاه القاهرة، محافظة بني سويف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة، لافتا إلى أنه تم نقل 10 جثث إلى مشرحة مستشفى بني سويف العام، و4 لمشرحة مستشفى مصر المركزي، بينما تم نقل المصابين جميعا إلى مستشفى بني سويف العام.

قضت محكمة القضاء الإداري- برئاسة المستشار بخيت إسماعيل- بعدم الاختصاص الولائي، في دعوى إلغاء قرار الحكومة المصرية بالتوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية مع قبرص عام 2004.

أقام الدعوى -التي حملت رقم ٧٠٥٢٦ لسنة 70 قضائية – السفير إبراهيم يسري، وكيل وزارة الخارجية الأسبق.

المستشار بخيت إسماعيل
غادة قدري

غادة قدري