أخبارمجتمع

الفطيم الإماراتية تفتتح 100 فرع “كارفور” بجميع المحافظات

 بعد “مول مصر” و”سنتر ألماظة”.. “الفطيم” توقع اتفاقًا مع “الاستثمار” و”القوات المسلحة” لافتتاح 100 “كارفور”

زحمة

قبل يومين، وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مع مجموعة “ماجد الفطيم”، اتفاقية بهدف إنشاء 100 متجر كارفور للتجزئة بنظام المناطق الاستثمارية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وقالت الوزارة في بيانها “يأتي ذلك في إطار توجهات الحكومة المصرية، لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري بجودة عالية وبالقيمة السوقية العادلة، ومن ثم تيسير أماكن الوصول للمراكز والمتاجر، بالإضافة إلى الاستفادة من كل المنتجات المتاحة بمناطق تلك المراكز والمتاجر”.

وقع الاتفاقية عبدالله النقراشي، الرئيس الإقليمي في مصر لدى شركة “ماجد الفطيم للعقارات” واللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة، في استجابة واضحة من شركة “ماجد الفطيم” للمساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري عن طريق خلق مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى توفير وسائل ترفيهية اجتماعية مختلفة للمواطن المصري.

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هذه الاتفاقية رسالة واضحة للمستثمرين في الخارج من الشركات الرائدة أن مصر وجميع الكيانات الحكومية والمؤساست تدعم المستثمرين على طول الطريق.

وأوضحت الوزيرة أن هذا البروتوكول في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضخ استثمارات جديدة تدعم توفير السلع بمختلف أنواعها بما فيها السلع التموينية الأساسية للمواطن المصري بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تراعي البعد الاجتماعي وتقريب تلك المراكز السكانية وسهولة الوصول إليها ولتخفيف أعباء الانتقال على المواطنين والاستفادة من كل المنتجات المتاحة بمناطق المراكز، وهو ما من شأنه إنعاش الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأكدت أن إنشاء هذه المراكز التجارية المتميزة سيكون بنظام المناطق الاستثمارية المرنة والذي يتيح حوافز وامتيازات كثيرة للمستثمر بما ينعكس في النهاية على مصلحة المواطن.

وأضافت الوزيرة: “يأتي اختيار جهاز مشروعات الخدمة الوطنية نظرا لإمكانياته العالية وقدرته على تنفيذ الأعمال التي توكل إليه في المواقيت المحددة بالإضافة إلى دوره الاستراتيجي في السعي الدائم لتخفيف الأعباء عن المواطن المصري بجميع الوسائل”.

من جانبها أعلنت شركة ماجد الفطيم، عبر موقعا الإلكتروني، أنها كشركة مالكة للامتياز الحصري لعلامة كارفور التجارية في 38 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تلتزم من خلال متارجها لعلامة كارفور التي تصل عددها حاليا 37 متجرا في الجمهورية بتوفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية لمحاربة تضخم الأسعار الذي يواجهه المجتمع المصري، وتقديم خيارات لا مثيل لها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن السلع المنزلية المتعددة. وتركز كارفور للعمل مع الموردين والمزارعين المحليين لتوفير هذه المنتجات والسلع.

ولفتت الشركة إلى أن الاتفاقية تأتي كإضافة على خطتها الاستثمارية بمصر تبلغ 23 مليار جنيه مصري والتي شملت مول مصر بما فيه ذلك من وجهات ترفيهية وبناء مركز التسوق سيتي سنتر ألماظة وتوسع شبكة صالات “ڤوكس سينما”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق