أخباراقتصاد

الفريق مهاب مميش يعلن موعد صرف استحقاق شهادات تمويل قناة السويس الجديدة

الذكرى الرابعة لافتتاح قناة السويس الجديدة

زحمة

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أنه سيتم صرف استحقاق شهادات قناة السويس الجديدة لأصحابها ومودعيها، بعد استغلالها في تمويل وحفر القناة الجديدة.

وأوضح أن صرف الاستحقاقات سيبدأ اعتبارا من الرابع من سبتمبر 2019 في البنوك التي تم إيداع الشهادات بها وقد تم سداد فوائد هذه الشهادات في موعدها دون تأخير بكامل أحقيتها، وبالتعاون بين وزارة المالية وهيئة قناة السويس.

وكانت بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس قد شاركت في بيع شهادات قناة السويس لصالح هيئة قناة السويس، بداية من 4 سبتمبر 2014 وحتى 16 سبتمبر 2014 تاريخ إغلاق الاكتتاب، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة المصريين في تمويل حفر قناة السويس الجديدة.

وكشف مميش، عن أن قناة السويس حققت عائدا خلال العام المالي 218- 2019، بلغ نحو 104.2 مليار جنيه منذ افتتاحها 2016، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو الأكبر فى تاريخ القناة.

وقال خلال مؤتمر صحفي، أن عائد قناة السويس يدخل خزانة الدولة ويعود بالنفع على الشعب المصرى، موضحا أن القناة حققت رقم قياسى بمرور 81 سفينة فى يوم واحد، متابعا بالقول: “معدلات مرور السفن فى ازدياد وهذا دليل على نجاح فكرة قناة السويس الجديدة”.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقع وثيقة حفر قناة السويس الجديدة فى الخامس من أغسطس من العام 2014.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق