مصر في دقيقة

الغموض يحيط بمحاولات الانتحار في دير أبو مقار.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 6 أغسطس 2018

زحمة

الراهب المطرود من دير أبو مقار حاول الانتحار بالسم.. وآخر قطع شرايينه

كشفت تحقيقات النيابة العامة بوادي النطرون، عن محاولة الراهب إشعياء المقاري الانتحار عن طريق تناول مادة سامة، وذلك عقب إصدار قرار بتجريده من رتبته.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعلنت أمس الأحد، اعتماد البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قرارا رسميا بتجريد الراهب إشعياء المقارى من رهبنته وعودته لاسمه “وائل سعد تواضروس”.

وشهد الدير صباح اليوم، محاولة انتحار راهب آخر يدعى فلتاؤس المقاري، أقبل على الانتحار بقطع شريان يده وإلقاء نفسه من طابق مرتفع فى ظروف غامضة وغير معروف أسباب اقباله على هذا السلوك.

ووزارة الثقافة تعلق على تشويه تمثال الخديوي إسماعيل

ناشدت وزيرة الثقافة جميع الجهات بالالتزام بقرار رئيس مجلس الوزارء الذي يخص وزارة الثقافة في أعمال ترميم أو تجميل الميادين.

وقالت إن الوزارة تقف بالمرصاد لكل محاولات تشويه الذوق العام وستعمل الوزارة على بحث آليات عودة التمثال إلى أصله بالتعاون بين قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري المعنيين بتطوير الحدائق والميادين من الناحية الجمالية والحضارية بالتعاون مع المحافظات.

وحادث 9 سيارات ونقل وميكروباص على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي

وقع حادث التصادم بين سيارة نقل تحمل طماطم، ومقطورة محملة بالرمال بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي تجاه الإسكندرية وبالتحديد عند الكيلو 29 ونتج عنه تصادم بين العديد من السيارات الموجودة بمكان الحادث على الطريق.

ووزارة البيئة توضع تفاصيل مقتل سائح هاجمه قرش في البحر الأحمر

سائح تشيكي عمره 43 سنة، كان يقضي عطلة مع زوجته وابنيه الوحيدين منها في مدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر والمعروفة كمنتجع للسياح، يستقطب غواصين ومهتمين باستكشاف الحياة البحرية، خصوصا أسماك القرش على أنواعها، فإذا بالعطلة تنتهي يوم الجمعة الماضي بفاجعة فظيعة، يلخصها بيان رسمي نشرته وزارة البيئة عبر صفحتها قبل أن تعود لتحذفه،  إضافة إلى ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء عاطف وجدي، رئيس مجلس المدينة من أن الحادث وقع “على بعد 20 كيلومترا من مرسى علم” حيث الفنادق ومنتجعاتها.

وعودة الجماهير للمدرجات

اجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأجهزة الأمنية والرقابية مع الإتحاد المصري لكرة القدم والسادة رؤساء الأندية،

أسفر اجتماع وزير الرياضة برؤساء الأندية عن اتخاذ قرار بحضور 20 ألف متفرج فى مباريات المنتخب الدولية، والتى يبدأها الفراعنة بمواجهة النيجر فى التصفيات الأفريقية وأيضا مباريات الأندية فى البطولات الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق