اقتصاد

الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية وتراجع معدلات شراء اللحوم في 2013

مكتبة

كشف تقرير صادر عن غرفة القاهرة التجارية لشهر نوفمبر الماضي عن زيادة في أسعار الأدوات المكتبية، حيث ارتفعت أسعار الكشاكيل والكراسات لعام 2013 بنسبة 20%، والأقلام بنسبة 44% وألوان الرسم بأنواعها بين 10% و20%.

وبحسب صحيفة المصري اليوم أكد التقرير أن الزيادة في أسعار الأدوات المكتبية خلال هذا العام ألقت أعباء جديدة على كاهل الأسر المصرية، بسبب الحالة الاقتصادية العامة، والأوضاع، التي تمر بها البلاد مؤخرًا.

كما أكد تطور الإنتاج المحلي من الصابون بنوعيه (صابون التواليت، وصابون الغسيل)، وكذلك حجم التجارة الخارجية لهذين النوعين خلال الفترة من بداية عام 2008، وحتى 2012، مشيرًا إلى زيادة مستمرة في الإنتاج فيما تزايدت أيضا واردات البلاد من الصابون.

ولفت التقرير إلى أن سوق اللحوم الحمراء تشهد هذه الفترة تكثيف المعروض من الماشية الحية واللحوم الحمراء بمختلف أنواعها، بينما تراجعت معدلات الشراء، نظرا لارتفاع أسعار البيع، حيث تراوحت نسبة الزيادة في الكيلو بين 3 و4 جنيهات للبقري والجاموسي الحي، أما الخراف فكانت الزيادة ما بين 2 و3 جنيهات للكيلو، وبالنسبة لسوق اللحوم الحمراء فقد سجلت أسعار بيع الكيلو من اللحوم البلدية الحمراء زيادة نسبتها 6% لدى كل من الجزارين ووحدات السوبر ماركت.وزيادات في أسعار أخرى؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق