أخبارمصر في دقيقة

الغاز يصل العاصمة الجديدة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 14 أكتوبر 2017

 

 

قال الجيش المصري يوم السبت إنه أحبط هجوما استهدف نقطة تفتيش عسكرية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء وقتل المهاجمين.

وقالت مصادر أمنية في العريش إن الهجوم وقع فجر يوم السبت وإن مهاجمين قتلا.

وكان الجيش قد أعلن يوم الجمعة أن ستة من جنوده قتلوا في هجوم في العريش ذكرت مصادر أمنية أنه وقع مساء الخميس وأسفر أيضا عن إصابة أربعة جنود.

وشهدت العاصمة الإدارية الجديدة اليوم السبت، إطلاق أول شعلة غاز طبيعى، وذلك بعد انتهاء شركة “غاز القاهرة” الشركة المنفذة للمشروع بالتعاون مع شركتى غاز مصر وتاون جاس التابعتين لقطاع البترول، من دفع الغاز وتوصيله لأول مرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في الوقت نفسه وصلت حملة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى “علشان تبنيها” نشاطها فى القاهرة والمحافظات، حيث أقبل عدد كبير من المواطنين على المشاركة والتوقيع على الاستمارة التى تطالب الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

وتهدف حملة “علشان تبنيها” مطالبة الرئيس السيسى بالترشح لمدة رئاسية جديدة، استكمالا لما أحدثه من تحولات كبرى على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال الانتخابات الرئاسية التى تجرى مطلع العام المقبل.

على صعيد آخر ألقت الرقابة الإدارية بمحافظة السويس القبض على شكري سرحان، السكرتير العام لمحافظة السويس، بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

وقام ضباط الرقابة الإدارية بالقبض عليه تنفيذا لقرار النيابة العام بضبطه وإحضاره.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص، إنه سيتم عرض السكرتير العام لمحافظة السويس على النيابة العامة صباح السبت.

اللواء شكري سرحان

وفي الرياضة فاز المهندس محسن صلاح برئاسة نادي المقاولون العرب اليوم رسمياً بالتزكية بعد غلق باب الترشح للانتخابات ولم يتقدم أحد أخر على مقعد الرئاسة.

كما فاز حسام إمام بمنصب النائب وأنيس البشوتي، بمقعد أمين الصندوق، وكل من محمد عادل فتحي ورشدي طاهر وأحمد العصار وأحمد عباس وإمام عفيفي وطارق صقر بمقعد العضوية أيضا بالتزكية.

محسن صلاح

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق