سياسة

العليا للانتخابات تعلن النتائج الرسمية: نسبة التصويت 29.83% ..والفائزون الفردي 9 فقط

 

العليا للانتخابات تعلن النتائج الرسمية للمرحلة الثانية لمجلس النواب: نسبة التصويت 29.83% ..والفائزون الفردي 9 فقط

nwabbعن أصوات مصرية

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بلغت 29.83 % بإجمالي أصوات 8412011 ناخبا أدلوا بأصواتهم

 

وأشار عباس إلى أن عدد الأصوات الباطلة 572400 صوت بنسبة 6.8 % وأن عدد الأصوات الصحيحة 7839611 صوتا بنسبة 93.20 %.

وقال عباس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة مساء اليوم الأربعاء، إن أعلى المحافظات من حيث المشاركة كانت جنوب سيناء بنسبة 41.6%، ثم كفر الشيخ 36.82% ثم الدقهلية بـ 36 %، وأقل المحافظات مشاركة هي السويس 18.01 %، القاهرة 19.96 % بورسعيد 24.12 %.

وأشار إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم في الخارج بلغ ٣٧ ألفا و١٤١ ناخبا، الصحيح منها ٥٣ ألفا و١٩٦ صوتا والأصوات الباطلة ١٩٤٥ صوتا وبلغ نسبة الذكور ٥٩٪‏.

وأكد المستشار عباس أن الدول الأكثر تصويتا كانت المملكة العربية السعودية بنسبة 18.3% تليها الكويت بنسبة 12.7% بينما الدول التي لم يصوت فيها أحد هي “بنما وصربيا وموزمبيق وبنين وليبيريا”.

وأضاف أن عدد المرشحين الناجحين في الجولة الأولى هم 9 مرشحين:  محمود عثمان أحمد عثمان دائرة مدينة الإسماعيلية، طلعت عماد الدين السويدي دائرة ديرب نجم، على السيد على المصيلحي دائرة أبو كبير بالشرقية، محمد فوزي محمد فؤاد خميس دائرة بلبيس، سمير يوسف غطاء ميخائيل دائرة مدينة نصر، خالد يوسف حلمي محمد يوسف دائرة كفر شكر، أحمد رجب شحات بدوى دائرة طوخ، جازي سعد عايد سعد دائرة وسط سيناء، إبراهيم محمد إبراهيم محمد دائرة رفح والشيخ زويد.

وقال عباس، إن الإرهاب لن يثني القضاة عن أداء دورهم التاريخي، وأنهم ماضون في الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق حتى النهاية.

وأضاف أن زمن التزوير أو التخطيط له قد مضى، وجاء زمن احترام إرادة الناخبين، مؤكدا أن جميع القضاة التزموا الحياد.

وأكد أن جميع لجان المرحلة الثانية من الانتخابات فتحت أبوابها في الموعد المحدد إلا 93 لجنة فقط من بين 12390 لجنة، وهو ما يوازي 1% فقط من اللجان.

وتابع: “لا نستطيع أن نخفي وجود بعض الانتهاكات القانونية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وبعضها لم يصلنا شكاوى بها ولذلك لم نحولها للنيابة”، مؤكدا أن تلك السلبيات لم تؤثر على اكتمال الصورة البراقة للانتخابات.

وشملت المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق