2000 جنيه مقابل ملكية “العقار المائل”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. 3 يونيو 2017

قال وزير الخارجية، سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني، اليوم بالقاهرة إن الحوار كانت به مكاشفة كاملة متسمة بالصراحة والإخاء، لافتا إلى أن حوارهم قادر على أن يزيل أي نوع من اللبس وسوء الفهم بين الجانبين. بينما قال غندور إن بلاده لم تتراجع عن الاتهامات التي وجهها الرئيس السوادني عمر البشير بشأن دعم مصر لمتمردين في حرب الخرطوم مضيفًا أنه قدم معلومات للأجهزة المعنية لبحث إذا ما كانت الاتهامات تستند إلى معلومات حقيقية أم أنها جزافية. كما تطرق غندور إلى مسألة حظر السودان للسلع المصرية والتأشيرة التي فرضتها بلاده على المصريين، وأكد كلا الجانبين على استمراره في التواصل على مستوى القيادات العسكرية والأمنية.

شكري والغندور يؤكدان تواصل التنسيق العسكري والأمني بين مصر والسودان

وقررت محكمة النقض، تأجيل طعن الرئيس المعزول محمد مرسي و6 متهمين آخرين، على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن في قضية التخابر مع قطر، لجلسة 16 سبتمبر لاستمرار المداولة. وذلك بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الطاعنين، والذين استعرضوا أسباب الطعن على الحكم، مطالبين بإلغائه وإعادة محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

الرئيس المعزول محمد مرسي

قالت (م.ن)، المالكة الوهمية لعقار الأزاريطة المائل “الكاحول” إنها تقاضت مبلغ 2000 جنيه فقط نظير أن تتم كتابة العقار بالكامل باسمها، مؤكدة أنها ليست المالكة الأصلية له. وقالت المشتبه بها إنها تعمل خياطة وإن زوجها يعمل عاملا حرفيا، ونظرًا لحاجتها للمال اتفقت مع ملاك العقار الأصليين (شخصان جار ضبطهما)، “على تقاضي مبلغ 2000 جنيه نظير كتابة العقار باسمي، وأعطيتهما البطاقة وحررت لهما توكيلا بالتصرف”. وكانت نيابة شرق الإسكندرية قد قررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق، بينما قال رئيس حي وسط الإسكندرية، علي مرسي إنه تم هدم ثلاثة أدوار من العقار الذي مال فجر الخميس الماضي بمنطقة الأزاريطة في الإسكندرية.

وقضت المحكمة الدستورية، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، اليوم السبت بعدم دستورية المادة 52 من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لعام 1996، والخاص بتأسيس شركات مساهمة للحصول على ترخيص بإصدار الصحف، وذلك لتعارضها مع المادة 70 من الدستور الحالي التي تنص لأول مرة على أن “تصدر الصحف بمختلف أنواعها بمجرد الإخطار على النحو الذي ينظمه القانون”. بينما قضت الدستورية برفض الطعن على “قانون البلطجة” الصادر بمرسوم المجلس العسكري 10 لسنة 2011 الذي أضاف بابا جديدا إلى أبواب الكتاب الثالث من قانون العقوبات من مادتين 375 مكرر و375 مكرر “1” لمواجهة جرائم الترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة.

اقرأ ايضاً :   إسماعيل للصحفيين: 13 كتير.. مصر في 30 ثانية

المحكمة الدستورية العليا

وفي الرياضة، يعول حسام البدري مدرب الأهلي بطل مصر، كثيرا على الدعم الجماهيري في المواجهة المرتقبة مع الوداد المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم هذا الأسبوع. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في استاد الجيش ببرج العرب على مشارف الإسكندرية يوم الأحد في مواجهة وصفها البدري بأنه ستكون صعبة للغاية.

Photo

Add comment