العسكري: قتلنا “الأنصاري” وسيطرنا على “الحلال”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الأحد 2 إبريل 2017

أعلن المتحدث باسم الجيش اليوم في بيان مقتل، سالم سلمى الحمادين الشهير بـ أبو أنس الأنصاري، أحد مؤسسي تنظيم بيت المقدس في يوم 18 مارس عندما تم قتل 18 “تكفيريًا” وصفهم الجيش بأنهم “شديد الخطورة”، وأصيب آخرين في القصف الجوي للجيش. وحسب البيان الأنصاري “أبرز قيادات التنظيم والمسئول عن تسليح وتدريب العناصر المسلحة”. وأضاف المتحدث في بيان آخر اليوم فرض قوات الجيش الثالث السيطرة الكاملة على جبل الحلال وتطهير الكهوف والمغارات.

أبو أنس الأنصاري



طرحت وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 12.250 مليار جنيه. وذكرت المالية،أنه تم طرح أذون خزانة آجل 91 يوما بقيمة 6.250 مليار جنيه بمتوسط عائد 19.418%، فيما بلغ أعلى عائد 19.468%، وسجل أقل عائد 18.5%.

وزارة المالية

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، بقبول دعوى التنفيذ الموضوعي بإسقاط أسباب حكم الإدارية العليا، بمصرية “تيران وصنافير”، واستمرار تنفيذ حكم الأمور المستعجلة بسريان الاتفاقية التي تقضي بتسليم الجزيرتين للسعودية. 

cairo2

أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، براين شوت، اليوم الأحد، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، واصفا إياها بـ”الإيجابية”.وأشار إلى أن حجم التجارة البينية بين القاهرة وواشنطن يبلغ 5 مليارات دولار.

السيسي ودونالد ترامب - صورة أرشيفية

وفي الرياضة، قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إن إسماعيل يوسف مدير الكرة السابق بالفريق الأول سيتولى منصب رئيس قطاع الكرة بالنادي، مضيفًا أن البرتغالي إيناسيو سيصل القاهرة الإثنين من أجل الاتفاق على توليه المسئولية الفنية للزمالك.

إيناسيو

اقرأ ايضاً :   عمومية القضاة: "يحيى دكروري" منفردًا لمجلس الدولة.. مصر في دقيقة

Add comment