العالم في 60 ثانية

العراق: تصاعد الاحتجاجات ومقتل وإصابة العشرات.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم. الأحد 15 يوليو 2018

 

 

قالت مصادر لـ”رويترز” في الشرطة العراقية إن قواتها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة يوم الأحد فيما تظاهر آخرون قرب حقل نفطي، مما أسفر عن مقتل اثنين من المحتجين وسط تزايد حدة الاضطرابات في المدن الجنوبية بسبب سوء الخدمات العامة وتفشي الفساد.

كما أصيب  48 شخصا في سابع يوم من الاضطرابات التي تشهدها مدن جنوب العراق بسبب تردي مستوى الخدمات.

 

وعلى صعيد آخر، اشتبكت الشرطة في ولاية شيكاغو الأمريكية مع محتجين في أعقاب مقتل مواطن أسود برصاص شرطي اشتبه في حمله السلاح.

وتجمع حشد مكون من نحو 150 شخصا ورددوا هتافات تصف رجال الشرطة بأنهم “قتلة” وهاجموا سياراتهم خلال مواجهات في منطقة ساوث سايد في الولاية.

وتبادل رجال الشرطة، المسلحون ن بهراوات، اللكمات مع المحتجين، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.

 

وفي بريطانيا تقدم أندرو غريفيث، وزير المشروعات الصغيرة باستقالته من منصبه بعد الكشف عن رسائل نصية ذات طبيعة جنسية أرسلها إلى إمرأتين.

ونشرت صحيفة “صنداي ميرور” نص هذه الرسائل على صفحاتها، وتتضمن محتوى جنسيا.

وكان غريفيث من أكثر العناصر السياسية تأثيرا في صفوف المعارضة في حزب المحافظين في الفترة من 2004 إلى 2006.

ووصل إسياس إلى إثيوبيا يوم السبت في زيارة تستمر ثلاثة أيام، بعد أسبوع من زيارة أبي لإريتريا. وكان البلدان الجاران في منطقة القرن الأفريقي أعلنا يوم الاثنين انتهاء ”حالة الحرب“ التي استمرت 20 عاما.

ولدى دخولهما قاعة الألفية مساء الأحد، وضع أبي يده في يد أسياس ولوحا للحضور الذين هللوا بهتافات مدوية. وعزفت الفرقة الموسيقية أنغاما تحت صورتين عملاقتين للزعيمين.

وأخيرا في الرياضة، سلّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد راية استضافة كأس العالم لكرة القدم إلى أمير قطر الذي ستستضيف بلاده نسخة 2022 من البطولة.

وتُوّج اليوم منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم 2018 للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة النهائية التي أقيمت الأحد على ملعب لوجنيكي في موسكو عاصمة روسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق