“العذراء” تستعد.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

ندد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء ب “الدول المارقة” التي قال إنها تشكل تهديدًا للعالم مؤكدًا أن الجيش الاميركي سيصبح “أقوى من أي مضى”، وذلك في أول خطاب له في اجتماعات الجمعية العامة السنوية للامم المتحدة.

ووصف ترامب في خطابه ايران بانها “دولة مارقة” و”ديكتاتورية فاسدة”، واصفا الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوى الكبرى بانه “معيب” في مؤشر جديد على عزمه على الغاء هذا الاتفاق او اعادة النظر به. وهاجم بشدة كوريا الشمالية واصفا نظامها بانه “شرير” وتوعد “بتدمير كامل” لهذا البلد في حال هدد نظام بيونغ يانغ الدول المجاورة له.

وأجلى الجيش الأمريكي سكان “جزر العذراء” الأمريكية استعدادا لوصول إعصار ماريا، ويأتي الاجراء بعد أن أكدت الأرصاد الجوية إن عين  إعصار “ماريا” من الفئة الخامسة، تتحرك فوق جزيرة الدومنيكا بالكاريبي ومن المتوقع أن تقترب من جزر العذراء  بحلول ليل الثلاثاء والأربعاء.

وقال المركز الوطني الأمريكي للإعصار وأضاف المركز ومقره ميامي “ماريا يتحرك نحو الغرب..الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترا في الساعة وأن من المتوقع أن تتواصل هذه الحركة العامة خلال يوم الأربعاء.

طائرات الإجلاء

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جماعات متشددة شنت هجوما على مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية في شمال غرب سوريا قرب حماة اليوم الثلاثاء في أكبر هجوم لها في هذه المنطقة منذ مارس، وردًا على الهجمات، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي صباح الثلاثاء مناطق في محافظتي ادلب وحماة المتجاورتين

اقرأ ايضاً :   فرنسا: اعتقال لاجئ سوري يشتبه في تورطه بهجوم الكنيسة.. العالم في 30 ثانية

وأضاف المرصد أن الغارات الجوية استهدفت ثلاثة مستشفيات ومركزا طبيا ومنشأة تستخدمها هيئة إنقاذ في إدلب التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة. ونفى مصدر عسكري سوري التقرير وقال إن الغارات لم تستهدف إلا قوافل ومواقع لمسلحين.

فيما أعلنت قطر، أنها تحتجز 20 بحارا دخلوا مياهها الإقليمية على متن 15 مركب صيد بحريني، متهمة المنامة بمحاولة “اختلاق المشاكل” بعدما أعلنت البحرين عن عملية التوقيف من دون أن تحدد موقع اعتقال البحارة.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية  في وقت سابق بأن السلطات القطرية احتجزت 3 قوارب صيد بحرينية على متنها 16 بحارا. وقال قائد خفر السواحل البحريني، علاء سيادي، إن القوارب احتجزت في الثلاثة أيام الأخيرة، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن المكان الذي احتجزت فيه.

قطر

ورياضيًا، قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه مدد عقده بالفعل مع النادي رغم عدم الإعلان عن ذلك رسميًا.

وجدد ريال مدريد عقود العديد من لاعبيه خلال الأسابيع الأخيرة وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي إنه أيضا مدد عقده الذي من المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

Image result for ‫زيدن زيدان‬‎