سياسة

العثور على راية داعش في غرفة الأفغاني مهاجم قطار ألمانيا

وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية: العثور على راية داعش في غرفة الأفغاني مهاجم قطار ألمانيا

 

train

برلين-  (رويترز) – الفرنسية
– قال وزير الداخلية في ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان يوم الثلاثاء إن السلطات عثرت على راية لتنظيم الدولة الإسلامية مرسومة باليد في غرفة لاجئ أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما هاجم ركاب قطار في جنوب البلاد قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وفي تصريحات للتلفزيون الألماني أضاف هيرمان أن من السابق لأوانه التكهن بدوافع المهاجم الذي كان مسلحا بفأس وسكين وكذلك ما إذا كان عضوا في جماعة إسلامية أم اعتنق الفكر المتطرف من تلقاء نفسه في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن حالة اثنين من المصابين في الهجمات خطيرة وأن من بين الجرحى أيضا أفراد أسرة صينية. ولم يقدم المزيد من التفاصيل

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية إنه هناك ثلاثة جرحى إصاباتهم بالغة، وآخرون إصاباتهم طفيفة”. وعولج 14 شخصا آخرين أصيبوا بصدمة.

وأوضح المتحدث أن المهاجم “تمكن من مغادرة القطار، وبدأت الشرطة بملاحقته، وخلال هذه المطاردة أطلقت النار على المهاجم وأردته قتيلا”.

وبحسب وزير الداخلية في منطقة بافاريا في تصريح  لشبكة “زد دي اف” التلفزيونية العامة أنه “أثناء تفتيش الغرفة التي كان يقيم فيها، عثر على راية لتنظيم الدولة الإسلامية من صنع اليد”، موضحا كذلك أن أحد الشهود أكد أن الفتى الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف “الله اكبر”.

وكان يواكيم هيرمان أعلن في وقت سابق الثلاثاء أن فرقة تدخل خاصة من الشرطة الألمانية طاردت المهاجم، وأطلقت النار عندما حاول الشاب مهاجمتها بأسلحته البيضاء. وأشار الوزير إلى أن “المهاجم أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما” وصل وحيدا من دون عائلته إلى ألمانيا.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق