سياسة

العثور على “الملكة تي”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 23 مارس 2016 

FotorCreated

زحمة 

كشفت البعثة الأثرية الأوروبية، الخميس، عن تمثال من الألبستر، من المُرجَّح أن يكون للملكة “تي”، زوجة الملك أمنحتب الثالث، في أثناء أعمال التنقيب الأثري للبعثة في المعبد الجنائزي للملك أمنحتب الثالث بمنطقة كوم الحيتان بالبر الغربي بالأقصر.

Image may contain: 1 person, standing

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، إن وزارة الصحة أكدت أن هناك ٤ آلاف و٦٥٠ تلميذا في شهر مارس أصيبوا بحالات اشتباه في تسمم من أصل عشرة ملايين تلميذ يتناولون الوجبات على مستوى مدارس الجمهورية يوميًا، موضحًا أن تقوم سنويًا بتقييم المصانع المنتجة للوجبات الغذائية المدرسية في شهر مارس، لأنه شهر تجديد عقود الموردين.

وزير التعليم: 4650 حالة اشتباه تسمم بين الطلاب خلال شهر مارس الجاري

وقال وزير النقل الدكتور هشام عرفات إن هناك زيادة مرتقبة في تذاكر مترو الأنفاق، ليبلغ سعر التذكرة 2 جنيه لكل المراحل، و150 قرشا لنصف التذكرة وجنيه لذوي الاحتياجات الخاصة، حسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، دون تحديد موعد لبدء تطبيق الزيادة.

79654

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بإعادة التحقيق في قضية “هدايا الأهرام” المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك و20 آخرين من رموز نظامه، وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها، وجاء قرار المحكمة بعد طعن النيابة العامة على قرار المستشار محمد عبدالمنعم الصادر في 5 مايو 2016 بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد المتهمين بعد سداد قيمة الهدايا التي تحصلوا عليها وحفظ التحقيق في القضية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إنه “خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، انفجرت عبوتين ناسفتين في مركبتين لقوات المداهمة، وهو ما أسفر عن مقتل 3 ضباط و7 جنود من القوات المسلحة، كما أسفرت عملية المداهمة عن مقتل 15 تكفيريا، والقبض على 7 آخرين”.

725f4b7983e18c1f6ce5c131c72da844_920_420 (1)

مقالات ذات صلة

إغلاق