العالم في 60 ثانية

العبادي يتصدَّر المؤشرات الأولية في نتائج الانتخابات العراقية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 13 مايو 2018

قال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق ومسؤول أمني إن قائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي متقدمة في ما يبدو في الانتخابات البرلمانية، تليها قائمة رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر.

واستند المصدران إلى نتائج أولية غير رسمية.

وصوّت العراقيون السبت في أول انتخابات في البلاد منذ هزيمة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية، ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية الإثنين.

وفي فرنسا قال مصدر قضائي يوم الأحد إن الشخص الذي قتل رجلا في وسط باريس خلال هجوم بسكين مساء السبت فرنسي الجنسية مولود في الشيشان في العام 1997.

وكان المهاجم يهتف “الله أكبر” في أثناء قتله أحد المارة في هجوم بسكين أصاب خلاله أيضا أربعة آخرين قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وقال المصدر إن الشرطة تحتجز والدي المهاجم وتقوم باستجوابهما.

وفي أفغانستان قتل ما لايقل عن 6 أشخاص وجرح العشرات جراء هجمات متزامنة على مبان حكومية شرقي أفغانستان.

وقال مسؤولون إن الهجوم الذي وقع في مدينة جلال أباد بدأ بتفجير سيارة مفخخة قرب مدخل المجمع الحكومي ودخل بعدها المسلحون إليه.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين ورجال الأمن داخل المجمع.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه إذا دمرت بيونغ يانغ برنامجها النووي بالكامل فستقدم واشنطن الضمانات الأمنية وستسمح باستثمارات أمريكية خاصة في كوريا الشمالية.

وأضاف بومبيو، في حديث لشبكة “فوكس نيوز” اليوم الأحد، أن القطاع الخاص الأمريكي يمكن أن يساعد بيونج يانج على تطوير قطاعي الطاقة والزراعة وبناء البنية التحتية.

وأخيرا في الرياضة، هبط سوانزي سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب سبعة مواسم قضاها عند هذا المستوى بخسارته 2-1 أمام ستوك سيتي الذي هبط لدوري الدرجة الثانية منذ فترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق