العالم في 60 ثانية

العالم يتضامن مع الطفل الأسترالي ضحية التنمر.. الأحد 23/2/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

أعلنت كوريا الجنوبية رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوياتها بعد تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المميت.

وقال الرئيس مون جاي في تصريح أدلى به عقب اجتماع إن “الأيام القادمة ستكون حرجة، وسترفع درجة التأهب بسبب انتشار العدوى إلى أعلى مستوى”.

وحث الرئيس المسؤولين على ألا يترددوا في اتخاذ تدابير غير مسبوقة لاحتواء الخطر.

سيارات اسعاف في كوريا الجنوبية

 أدي ريك مشار زعيم المتمردين السابق في جنوب السودان يوم السبت اليمين نائبا أول لرئيس البلاد بعد موافقته على تشكيل حكومة وحدة مع غريمه القديم الرئيس سلفا كير، في خطوة من شأنها إنهاء القتال المستمر في البلاد منذ سنوات.

وأجل كير ومشار أكثر من مرة موعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بعد اتفاق سلام وقعاه عام 2018. وأودت الحرب الأهلية بحياة 400 ألف شخص وتسببت في أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا منذ الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.

ووقف مشار إلى جانب زوجته أثناء أداء اليمين أمام كير في مراسم أشرف عليها كبير القضاة شان ريش مادوت، وصافح مشار بعدها الرئيس وابتسم ثم عانقه بعد أن صار رسميا جزءا من الحكومة.

نتيجة بحث الصور عن ريك مشار

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف بقيادة السعودية يوم الأحد إنه أحبط هجوما ”إرهابيا وشيكا“ من الحوثيين في اليمن بجنوب البحر الأحمر، وهو ممر مائي حيوي للملاحة التجارية، باستخدام ”زورق مفخخ ومسيّر عن بعد“.

وأضافت الوكالة أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي صرح بأن ”قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد“.

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية عن إقبال بنسبة 42.57% في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وهي المرة الأولى التي تقل فيها نسبة المشاركة عن 50 في المائة منذ “الثورة الإسلامية” عام 1979.

فتاة إيرانية ترتدي كمامة في أحد شوارع طهران

 

كسب الطفل الأسترالي، الذي ظهر في مقطع فيديو يحكي فيه بألم عن معاناته من التنمر والعنف في مدرسته بسبب مظهره الخارجي، تعاطفا عالميا، غير حياته وألقى الضوء على قضية إنسانية يعاني منها الكثيرون.

وأوضحت الأم أن طفلها كوادن بايلز يعاني من مشاكل في النمو “التقزم”، مما أثر على شكله الخارجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق