مصر في دقيقة

العاصفة الترابية: طوارئ وإصابات.. مصر في دقيقة


أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. السبت 18 مارس 2017

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة 197 مواطنًا بضيق تنفس نتيجة العاصفة الترابية التي ضربت محافظتي المنيا وأسيوط. واستقبلت المستشفيات 140 حالة مصابة باختناقات نتيجة سوء الأحوال الجوية. من بين المصابين 96 حالة لعمال بمصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، وباقى الحالات لطلاب بمدارس المحافظة.

عاصفة ترابية تغطي سماء المنيا

وأعلنت محافظة قنا اليوم حالة الطوارئ بمختلف المصالح الحكومية والجهات المعنية بعدما شهدت المحافظة موجة من الطقس السئ وتعرضت لعاصفة ترابية تسببت في حجب الرؤية على الطرق الصحراوية والزراعية. وأصدر محافظ أسيوط قرارا بوقف الدراسة، الأحد، بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية للطلاب.

عاصفة ترابية تضرب محافظة أسيوط وغرفة عمليات لمتابعة التطورات

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل القاهرة غدًا الأحد تلبية  لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك في إطار التشاور والتنسيق بين الجانبين وبحث سبل استئناف عملية السلام.

للرئيس الفلسطينى محمود عباس

أضرب محامون عن العمل أمام محاكم الجنايات يوم السبت احتجاجا على حكم إحداها بسجن سبعة من زملائهم أدينوا بإهانة القضاء والتعدي على قاض. وقال عضو مجلس النقابة العامة للمحامين بالقاهرة سعد عبد القادر لرويترز “الإضراب تم في جميع المحاكم على مستوى الجمهورية.” مضيفًا أنه ليوم الإضراب واحد وقد يحدث تصعيد.

أما في الرياضة، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تأجيل مباراتي الأهلي مع الداخلية والشرقية مع الزمالك، المقرر إقامتهما، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، لتعارض موعديهما مع معسكر المنتخب الأول.

نتيجة بحث الصور عن تأجيل مباراتي الأهلي مع الداخلية والشرقية أمام الزمالك

 

مقالات ذات صلة

إغلاق