مصر في دقيقة

الطوائف الغربية تحتفل بعيد الميلاد المجيد.. الثلاثاء 24-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 24-12-2019

 

تحتفل الطوائف المسيحية التى تعتمد التقويم الغربى، اليوم الثلاثاء، بليلة عيد الميلاد المجيد إذ ترتفع صلوات القداس الإلهى فى عدد من الكنائس بالقاهرة والمحافظات.

ورفضت محكمة النقض العسكرية  الطعن الذي تقدم به محامو الناشر خالد لطفي مؤسس مكتبة تنمية، وأيدت المحكمة الحبس بسجن لطفي 5 سنوات وهو الحكم الذي كانت أصدرته محكمة شرق القاهرة العسكرية، وأيده الاستئناف يوم 13 فبراير الماضي، بتهمتي “إشاعة أخبار كاذبة” و” إفشاء أسرار عسكرية”، لنشره طبعة مصرية من كتاب “الملاك..الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل” للإسرائيلي يوري بار جوزيف.

ونقلت صحيفة ، “اليوم السابع”، عن مصادر بوازراة البترول  إنه من المخطط أن يتم وضع البئر الثالث لحقل بلطيم جنوب غرب على الإنتاج خلال شهر يناير المقبل.

وكانت وزارة البترول، قد أعلنت خلال شهر نوفمبر الماضى عن وضع البئرين الاستكشافيين “بلطيم جنوب غرب -1 وبلطيم جنوب غرب -2” بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج بمعدلات إنتاج تصل إلى حوالى 190 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالى 1300 برميل متكثفات يومياً.

وبدأت نيابة المطرية الجزئية، اليوم الثلاثاء، بالتحقيق مع 4 متهمين قاموا بتعذيب وقتل كلب وادّعوا أمام رجال المباحث بمهاجمة الكلب للمواشي الخاصة بهم.

وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وإحالته للنيابة التي أمرت بتفريغ الكاميرات واستدعاء عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

كلب المطرية

وأخيرا في الرياضة، اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات، وذلك بعد الاطلاع على تقارير حكام ومراقبي المباريات.

واتخذت اللجنة 7 قرارات، أهمها: منع رئيس نادي الزمالك، من المشاركة بأي نشاط له علاقة بكرة القدم لمدة 3 مباريات، وإيقاف فرج عامر رئيس سموحة مباراة واحدة، وتوبيخ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالاهلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق