أخبارسياسة

“الضوضاء” تغلق 700 كنيسة في رواندا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 28 فبراير 2018

أغلقت السلطات في رواندا نحو 700 كنيسة لعدم امتثالها لقوانين البناء ولتسببها في تلوث ضوضائي.

وكان معظمها من الكنائس الصغيرة التي تتبع ما يعرف بالحركة الخمسينية البروتستانتية، كما أغلق مسجد واحد.

وقال مسؤول حكومي لبي بي سي إن بعض هذه الكنائس أعيد فتحها بعد أن حسنت أوضاعها واستجابت لتعليمات المفتشين. ووفقا للوائح الجديدة، يجب أن يخضع جميع الدعاة لتدريب ديني قبل فتح الكنيسة.

رواندا تغلق "700 كنيسة غير آمنة وصاخبة"

وقالت روسيا يوم الأربعاء إن المسلحين في الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا يمنعون وصول المساعدات وإجلاء الراغبين في الرحيل رغم إعلان موسكو عن ممر إنساني.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إن موسكو ستستمر في دعم الجيش السوري إلى أن يقضي تماما على ”خطر الإرهاب“. وأضاف لافروف ”الآن حان دور المسلحين المتحصنين هناك، الذين لا يزالون يقصفون دمشق بالقذائف ويمنعون وصول المساعدات وإجلاء من يرغبون في المغادرة، وأيضا دور داعميهم للتحرك“.

ومن ناحية أخرى، اتهم وزير الخارجية الروسي يوم الأربعاء الولايات المتحدة بتدريب جيوش أوروبية على استخدام الأسلحة النووية ضد روسيا.
Image result for ‫لافروف‬‎

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في زيارته الأولى إلى المملكة منذ أزمة استقالته المفاجئة من الرياض قبل نحو أربعة أشهر وتراجعه عنها في بيروت.

وكان الحريري قدم في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر من الرياض استقالته عبر خطاب تليفزيوني قبل ان يتراجع عنها في الشهر التالي إثر وساطة فرنسية.

وفي اليوم الثاني من الهدنة الروسية القصيرة، امتنع المدنيون عن الخروج من الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق عبر ممر حددته موسكو، وسط تبادل للاتهامات بين الفصائل المعارضة من جهة وقوات النظام وروسيا من جهة ثانية عمن يتحمل مسؤولية استمرار الأزمة الإنسانية.

ومنذ بدء التصعيد العسكري في الغوطة الشرقية في 18 فبراير، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 601 مدني بينهم 147 طفلا، لافتا إلى مقتل ثمانية مدنيين الأربعاء مع العثور على جثث جديدة تحت الأنقاض.

وفي الرياضة، قال باريس سان جيرمان يوم الأربعاء إن مهاجمه نيمار سيخضع لجراحة في البرازيل خلال أيام لعلاج كسر في القدم والتواء في الكاحل أصيب بهما يوم الأحد الماضي.

وأوضح العملاق الفرنسي في بيان ”بعد فحوص وبناء على موافقة اللاعب تم التوصل إلى قرار أن الجراحة ستكون أفضل خيار“. وتابع ”سيخضع نيمار لجراحة في البرازيل خلال أيام“.

مقالات ذات صلة

إغلاق