العالم في 60 ثانية

الصين تلاحق “ويني الدبدوب”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 7 أغسطس 2018

زحمة

“ويني الدبدوب”.. المعارض السياسي الذي تلاحقه الصين

منعت السلطات الصينية عرض فيلم “كريستوفر روبين” أحدث إنتاج لشركة ديزني الأمريكية والذي تشتهر فيه شخصية “ويني ذا بوه (ويني الدبدوب)”.

كانت السلطات الصينية حجبت تداول صور شخصية “ويني” على مواقع التواصل الاجتماعي منذ العام الماضي بعد أن أصبحت شخصية الدب رمزا للمعارضة السياسية، خاصة بعد الربط بينها وبين الزعيم الصيني شي جينبينغ.

ورئيس الفلبين يهدد الشرطة: سأقتلكم!

هدد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، في خطاب مباشر على الهواء مباشرة بقتل عناصر الشرطة الفاسدة.

ووجه دوتيرتي تهديده عبر التليفزيون المحلي لكل شرطي فاسد قائلا: “إذا بقيت هكذا، سأقتلك”، في إشارة إلى تقارير وصلت إلى دوتيرتي بأن أكثر من 100 شرطي يواجهون شكاوى إدارية وجنائية تشمل الاغتصاب والسرقة والتورط في المخدرات.

و“بلدية هوليود” تصوت لإزالة نجمة ترامب بسبب “معاملة النساء”

وافق مجلس مدينة “ويست هوليوود” بالإجماع على اقتراح يدعو إلى إزالة نجمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من ممشى المشاهير بهوليود “the Hollywood Walk of Fame”.

الاقتراح الذي طرحه رئيس بلدية هوليوود المحترف جون داميكو ورئيسة مجلس المدينة ليندسي هورفاث مُرر ليلة الإثنين، ويسعى إلى إزالة العلامة “بسبب معاملة ترامب المزعجة للنساء وأفعال أخرى”.

وواشنطن “أيضًا” تطلب من السعودية توضيحًا بشأن اعتقال النشطاء

أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن طلبت من السلطات السعودية معلومات بشأن احتجاز نشطاء مدنيين و”حثتها على احترام الإجراءات القانونية”.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: “طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء”، مشيرا إلى أن المملكة وكندا “حليفتان مقربتان”.

وليفربول يفوز على تورينو بثلاثة أهداف مقابل هدف 

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا على حساب تورينو الإيطالي بثلاثة أهداف لواحد مساء اليوم الثلاثاء في إطار الاستعداد لخوض منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق