أخبار

الصين ترد لأول مرة على تُهم تخليق كورونا في معاملها

ترامب قال إن حكومته تحاول تحديد إن كان فيروس كورونا أنتج في معمل بووهان

Reuters

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس إن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها لم تجد أي دليل على أن فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة ما يقرب من مليوني شخص في أنحاء العالم، أُنتج في أحد المعامل.

أدلى تشاو لي جيان المتحدث باسم الوزارة بهذه التصريحات ردا على سؤال بشأن الاتهامات بأن فيروس كورونا تم تخليقه في أحد المعامل في مدينة ووهان بوسط الصين، التي بدأ منها التفشي في نهاية العام الماضي.

وقال تشاو للصحفيين خلال إفادة صحفية يومية في بكين إن مسؤولي منظمة الصحة ”قالوا مرارا إنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا المستجد تم تخليقه معمليا“.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إن حكومته تحاول تحديد إن كان فيروس كورونا أنتج في معمل بووهان في حين قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن على الصين أن تتحلى بالصراحة.

 وتابع تشاو لا يوجد “أساس علمي” لمثل هذه المزاعم، “نؤمن دائما أن هذه مسألة علمية وتتطلب التقييم المهني من العلماء والخبراء الطبيين”.

وأضاف: “من خلال الاستجابة المعقولة فقط يمكن للمجتمع الدولي الفوز في هذه المعركة. وسوف تواصل الصين العمل مع الدول الأخرى لمساعدة ودعم بعضها البعض”.

كما نفت الصين بشدة المزاعم بأنها أخرت الإبلاغ عن تفشي الفيروس في ووهان أواخر العام الماضي، ونفت أيضا قيامها بتقليل أرقام الحالات المصابة، مما أدى إلى تفاقم أثر الوباء في الولايات المتحدة ودول أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق